بشار الأسد ينسف مفاوضات جنيف ويؤكد أن حل القضية عسكري لا سياسي

حول العالم 25 مارس 2016 0
بشار الأسد ينسف مفاوضات جنيف ويؤكد أن حل القضية عسكري لا سياسي
+ = -

كوردستريت_هام/

أكَّد رئيس النظام السوري بشار الأسد أن حل القضية السورية بالمواجهة العسكرية، معتبرًا أنه لا جدوى من الحلول السياسية، في تحدٍّ للمجتمع الدولي الذي يسعى لإيجاد حل سياسي للحرب المندلعة منذ 5 سنوات.

فقد نقلت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، أمس الخميس، عن بشار الأسد قوله خلال استقباله المشاركين في ملتقى «التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة» الذي انعقد في دمشق في 19 و20 الجاري برئاسة الأمين العام للتجمع يحيى غدار: إن «لا رهان على الحل السياسي مع هذه المعارضة، أمام الإرهاب لا حلّ إلا بالمواجهة والنصر، والرهان الحقيقي هو على الحسم العسكري مع القوى الإرهابية وتعزيز منطق المصالحات السورية، أما صياغات النظام وآلياته وشكله ومستقبله فهي شؤون يقررها السوريون وحدهم» وفقًا لقوله.

وزعم الأسد أن «الحل الحقيقي هو في توحّد الجهود في وجه الجماعات الإرهابية وتعزيز منطق المصالحات، لا يمكن أن نتحاور مع الإرهاب ولا حل إلا بإنهائه عسكريًّا، والدليل أن الحرب مع هؤلاء لا تزال مستمرة».

واعتبر أن «الانتصار على الإرهاب سيمهّد الطريق أمام حل سياسي يُستفتى عليه الشعب السوري».

تأتي تصريحات بشار الأسد لتنسف الجهود الدولية في مفاوضات جنيف لإيجاد حل سياسي للقضية السورية وإنهاء الحرب الدائرة منذ 5 سنوات، وأودت بحياة نحو نصف مليون مدني وتشريد أكثر من 11 مليون في الداخل والخارج، بحسب تقديرات أممية ومراكز أبحاث حقوقية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك