بعد الضغوط الأمريكية ..رئيس النظام السوري يلجأ إلى الخطة ” ج ” لبقاء استمراره في الحكم ؟؟

حول العالم 21 يناير 2021 0
بعد الضغوط الأمريكية ..رئيس النظام السوري يلجأ إلى الخطة ” ج ” لبقاء استمراره في الحكم ؟؟
+ = -

كوردستريت || وكالات 

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت، أن رئيس النظام السوري بشار الأسد سيلجأ لخطة جديدة أطلق عليها الخطة  “ج” من أجل الاستمرار في حكم سوريا بعد الضغوط الأمريكية لإجباره على التنـحي.

وأوضحت هذه المصادر ،أن ملامح الخطة الجديدة تتمثل بإمكانية أن تحل شخصية سنية مكان بشار الأسد على أن تضمن روسيا ولاء هذه الشخصية التي تنتمي للأكثرية السنية لها وللنظام السوري.

وأضافت ، أن النظام في حال طبّق الخطة “ج” فإنه سيتجه إما لاختيار أحد الضباط غير المدرجين على لوائح العقــوبات الأوروبية و الأمريكية أو أنه سيتجه نحو اختيار شخصية مدنية مقبولة دولياً، كون معظم ضباط الأسد معـاقبين إما أوروبياً أو أمريكياً

وأشارت إلى أن تفعيل الأسد للخطة “ج” يبدو أمراً حتمياً في ظل إصرار المجتمع الدولي على عدم الاعتراف بشرعية الانتخابات وعدم قبول ترشح الأسد وبقائه في الحكم، الأمر الذي جعل النظام مضطراً للدخول في تسوية من هذا النوع مؤكدة  أن رئيس  النظام السوري لم يصل بعد إلى مرحلة القناعة الكاملة بضرورة تنحيه عن السلطة.

وقالت : إن الأسد بدأ بوضع الخطط البديلة لأن طبيعة العمل السياسي تقتضي ذلك، مبيناً أن النظام في دمشق لم يشرع بالخطة “ب” إلا بعد تعرضه لضغوطات دولية وأمريكية كبيرة في الفترة الماضية.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر