بعد تمددها في ريف حلب وإدلب وحماه .. هيئة تحرير الشام تنجح في حل حركة أحرار الشام التابعة للمعارضة السورية ،وتسيطر على مواقعها.

تقارير خاصة 09 يناير 2019 0
بعد تمددها في ريف حلب وإدلب وحماه .. هيئة تحرير الشام تنجح في حل حركة أحرار الشام التابعة للمعارضة السورية ،وتسيطر على مواقعها.
+ = -

كوردستريت|| الرصد
.

قالت مصادر إعلامية تابعتهاكوردستريت إن هيئة تحرير الشام ” جبهة النصرة سابقاً” وحركة أحرار الشام أتفقت اليوم الأربعاء، على حلِّ الحركة في منطقة سهل الغاب وجبل شحشبو بريف حماة الغربي.

.

وأوضحت هذه المصادر، أن الاتفاق الذي وقعته الهيئة والحركة، تنص أيضاً على أن منطقة الغاب و جبل شحشبو ستتبع إداريّاً وخدميّاً لما تسمى بـحكومة الإنقاذ ، أما عسكرياً فستكون تحت إشراف هيئة تحرير الشام.

كما نص الاتفاق، على أن السلاح الثقيل والمتوسط سيتم تسليمه للهيئة، أما السلاح الفردي فسيبقى في أيدي عناصر الحركة سابقاً.

.

وأشار الاتفاق ،إلى السماح لعناصر الحركة بالبقاء في المنطقة لمن يريد ذلك، ومن يريد الخروج إلى مناطق غصن الزيتون ” عفرين” فله ذلك بالتنسيق مع هيئة تحرير الشام .

وفي المقابل، نص الاتفاق على ضمان هيئة تحرير الشام عدم ملاحقة أي شخص شارك في القتال الدائر مع الهيئة، في منطقة الغاب وجبل شحشبو غربي حماة.

.

يذكر أن حل حركة أحرار الشام التابعة للجبهة الوطنية للتحرير، يأتي بعد سيطرة هيئة تحرير الشام على عدة مناطق وقرى في منطقة الغاب بريف حماة الغربي. كانت تحت سيطرة الحركة.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر