بعد خمس سنوات.. الشرطة التركية تلقي القبض على المهربين المسؤولين عن غرق الطفل الكردي” الآن الكردي” في بحر إيجة .

حول العالم 13 مارس 2020 0
بعد خمس سنوات.. الشرطة التركية تلقي القبض على المهربين المسؤولين عن غرق الطفل الكردي” الآن الكردي” في بحر إيجة .
+ = -

كوردستريت || متابعات

.

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت ، أن الأمن التركي ألقى القبض على 3 مهربين متورطين في قضية غرق الطفل الكردي السوري “آلان الكردي”، بعد جهود مطولة في البحث استغرقت 5 أعوام.

وأوضحت هذه المصادر ، أن المحكمة في ولاية موغلا التركية أصدرت قراراً غيابياً بالسجن 182 عاماً بحق كل من” جبرائيل إنكادور” و”أجاويد بولونت” و”علي جان شاش”، بتهمة تهريب البشر والتسبب بوفاة أكثر من شخص.

وأضافت ، أن نتائج التحقيق أثبتت تورط المتهمين في غرق 7 مهاجرين سوريين عام 2015، أحدهم الطفل آلان الكردي / 5 أعوام .

وبحسب المصادر ،فإن محاولات الشرطة التركية قد فشلت على مدار الأعوام الماضية في القبض على المتهمين، بالرغم من صدور قرار المحكمة النهائي بحقهم.

وأشارت إلى أن مديرية أمن أضنة توصلت مؤخراً إلى معلومات تفيد باختباء المتهمين الثلاثة في قضاء كاراتاش، ما دفع الأجهزة الأمنية لتشكيل فريق خاص، وكّلت إليه مهمة القبض عليهم في أسرع وقت.

وتمكن الفريق الأمني من الكشف عن مكان اختباء المهربين، وشوهدوا وهم يخرجون من مخبئهم على متن سيارة قبيل دقائق قليلة من مداهمته.حيث سارعت قوات الأمن بإغلاق كافة مداخل ومخارج المنطقة، وتمكنت من القبض على المتهمين بعد خروجهم بوقت قصير.

وكان الطفل السوري آلان الكردي قد تحول إلى رمز لأزمة اللجوء، إثر انتشار صورة مؤثرة تُظهر جثته ملقاة على شاطئ تركي في ولاية موغلا، بعد أن قضى وبعض أفراد عائلته خلال محاولتهم العبور إلى اليونان.

وأثارت صورة الطفل السوري ضجة واسعة، وتناقلتها صحف ووكالات عالمية، ما دفع الاتحاد الأوروبي حينها إلى فتح حدوده مؤقتاً أمام طالبي اللجوء.

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك