بعد عملية انتحارية قام بها قائد النصرة .. “أحرار الشام” و”النصرة” يُحكِمون قبضتهم على سجن حلب المركزي بالكامل

ملفات ساخنة 07 فبراير 2014 0
+ = -

كوردستريت/ تمكّنت “حركة أحرار الشام” الإسلامية، التابعة للجبهة الإسلامية، بالاشتراك مع “جبهة النصرة الإسلامية” لبلاد الشام، من إحكام قبضتهم مساء يوم الخميس، على سجن “حلب” المركزي بالكامل، بحسب الحساب الرسمي للجبهة الإسلامية.
يأتي ذلك بعد إعلان “الجبهة الإسلامية” و”جبهة النصرة” صباح اليوم، عن عملية مشتركة حملت اسم “وامعتصماه” لتحرير سجن “حلب المركزي”.
وتأتي أهمية تحرير السجن المركزي من كونه آخر معاقل نظام الأسد القريبة من الريف الشمالي، من فتح طريق آمن من تركيا إلى حلب، بالإضافة إلى تحرير الآلاف من معتقلي الثورة الموجودين في داخله
استشهاد قائد “جبهة النصرة” لمعركة تحرير “سجن حلب المركزي” بعملية استشهادية
أعلنت مصادر إعلامية عن استشهاد قائد “جبهة النصرة الإسلامية في بلاد الشام” في معركة “تحرير سجن حلب المركزي”، التي نفذتها الجبهة بالاشتراك مع “الجبهة الإسلامية”، مساء يوم الخميس.
وتمت عملية تحرير “سجن حلب المركزي” المُحاصَر منذ أكثر من عام، وبداخله آلاف المعتقلين من الثوار والمدنيين، بعملية استشهادية على أحد الأبواب، نفذها القائد العام للعملية التابع لجبهة النصرة “سيف الله الشيشاني”، والتي مكنت بعدها الثوار من اقتحام السجن.
وكان “سيف الله الشيشاني” قد بايع “جبهة النصرة” قبل شهرين، وكان من أشد الناس فرحًا بمبايعته للجبهة، وقال: “مَللنا من التفرُّق كلنا، الكل نصرة”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك