بمعزل عن قسد ..الجيش الأمريكي يفتح باب التطويع للسكان المحلين في ريف الحسكة الجنوبي والشرقي..

تقارير خاصة 18 أبريل 2020 0
بمعزل عن قسد ..الجيش الأمريكي يفتح باب التطويع للسكان المحلين في ريف الحسكة الجنوبي والشرقي..
+ = -

كوردستريت || الحسكة 

أكدت مصادر  لشبكة كوردستريت ،أن القوات الأمريكية العاملة في ريف الحسكة الشرقي والجنوبي تعزز من وجودها العسكري بمعزل عن قسد، من خلال فتح الباب لإقامة دورات تدريب وعمليات تطويع جديدة للسكان المحليين من عناصر تنظيم “قسد” مستعينة في ذلك بالإغراء المالي للرواتب والأجور.

وأفادت هذه المصادر، أن القوات الأمريكية المتواجدة في منطقة الشدادي جنوبي الحسكة، افتتحت خلال الأيام الماضية باب التسجيل على دورة عسكرية جديدة لعناصر تنظيم “قسد” الموالية لها، مقابل راتب شهري يصل إلى 350 دولاراً أمريكيا”، وهو ما يعد راتباً جيداً قياسا بالظروف المعيشية الصعبة .

 

.

وأضافت، أنه بعد الإنتهاء من الدورة التي تستمر لمدة شهرين ونصف، سيتم نقل العناصر إلى قاعدة حقل العمر النفطي وخط نهر الفرات بريف ديرالزور الشرقي المقابل لمواقع قوات النظام  والقوات الروسية، مع تزويدهم بكافة أنواع الأسلحة.

وأوضحت المصادر، بأن العناصر التي يدربهم الجيش الامريكي ، سيكونون مرتزقة تحت إمرته ودعمه المباشرين، بمعزل عن قوات قسد الموالية له.

وكانت القوات الأمريكية قد عززت من تواجدها في محافظة الحسكة، من خلال استقدام تعزيزات جديدة إلى قاعدة مديرية حقول الجبسة- والسكن العمالي في مدينة الشدادي جنوبي الحسكة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك