بوتين : الناتو أخفق حتى الآن في معالجة ” مخاوف روسيا ” الأساسية بشأن الأمن ومستعدون لمواصلة المفاوضات بشأن أوكرانيا وقضايا أخرى

حول العالم 16 فبراير 2022 0
Russian President Vladimir Putin, accompanied by Defence Minister Sergei Shoigu, inspects the "Zapad-2021" joint military drills of the armed forces of the Russian Federation and the Republic of Belarus at the Mulino army base in the Nizhny Novgorod region, some 350 kilometers east of Moscow, on September 13, 2021. (Photo by Alexey DRUZHININ / SPUTNIK / AFP)
+ = -

كوردستريت || وكالات 

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين إن روسيا لا تريد الحرب، وإنها لم تتسلم ردا بناءً على المقترحات التي قدمتها للدول الغربية.

وأضاف بوتين أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) أخفق حتى الآن في معالجة ما وصفه بمخاوف روسيا الأساسية بشأن الأمن، لكنه قال إنه مستعد لمواصلة المفاوضات بشأن أوكرانيا وقضايا أخرى.

وقال الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ إنه لم ير أي دليل يدعم الادعاءات الروسية التي تفيد بأنها سحبت بعض قواتها من الحدود الأوكرانية.

وكان الرئيس الروسي بوتين والمستشار الألماني، أولاف شولتس، عقدا مؤتمرا صحفيا عقب انتهاء محادثاتهما الثلاثاء.

وقال بوتين إن مسألة السماح لأوكرانيا بالانضمام إلى الناتو في المستقبل يجب حلها الآن، على الرغم من أن أوكرانيا بعيدة كل البعد عن الشروع في تقديم طلب للعضوية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك