بوتين : روسيا وتركيا تتعاونان بشكل ناجح في سوريا

حول العالم 29 سبتمبر 2021 0
بوتين : روسيا وتركيا تتعاونان بشكل ناجح في سوريا
+ = -

كوردستريت || وكالات 

اتفق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، على إبقاء الوضع الحالي في محافظة إدلب شمال غرب سوريا على ما هو عليه، في ختام اجتماع قمة جمعتهما في مدينة سوتشي.

ونقل موقع “ميدل إيست آي” البريطاني عن مسؤول تركي رفيع رفض الكشف عن هويته، إنه تم الاتفاق بين موسكو وأنقرة على الحفاظ على الوضع الراهن في منطقة إدلب السورية، وذلك في ختام اجتماع جمع رئيسا البلدين اليوم الأربعاء في مدينة سوتشي الروسية.

وأوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ختام لقائه بنظيره التركي، أن روسيا وتركيا تتعاونان بشكل ناجح في سوريا، فيما اعتبر الرئيس أردوغان أن تسوية الوضع في سوريا مرهون بالعلاقات الروسية التركية، وأضاف الرئيس التركي: “خطواتنا المشتركة فيما يتعلق بالمشكلة السورية لها أهمية كبيرة أيضاً”، بحسب وكالة “إنترفاكس” الروسية.

وأنهى رئيسا روسيا وتركيا محادثات في سوتشي انطلقت عند الساعة الواحدة والنصف بتوقيت موسكو، استمرت لمدة ثلاث ساعات، وتناولت مجالات التعاون الاقتصادي والعسكري بين البلدين.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار نقل خلال تصريحاته قبل أيام توقعات حكومة بلاده، بأن تلتزم روسيا بالاتفاق المبرم بين البلدين في آذار عام 2020، المتعلق بوقف إطلاق النار في منطقة إدلب، التي شهدت تصعيداً عسكرياً من قبل النظام وروسيا، تسبب بمقتل مدنيين، أثناء التحضير لقمة بوتين – أردوغان في سوتشي.
#الشرق_سوريا

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر