بوتين يتحدث عن «أخطاء كثيرة» للأسد.. التفاصيل !!

حول العالم 03 يونيو 2017 0
Russian President Vladimir Putin gestures as he speaks at the St. Petersburg International Economic Forum in St.Petersburg, Russia, Friday, June 2, 2017. Putin says chemical attack in Syria was provocation to frame Assad. (AP Photo/Dmitry Lovetsky)
+ = -

كوردستريت | وكالات |

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مشاركته في منتدى سان بطرسبرغ: «إننا ندافع بالدرجة الأولى عن مؤسسات الدولة السورية وليس عن الرئيس الأسد، ولا نريد أن يتشكل في سورية وضع مشابه لما تمر به ليبيا أو الصومال أو أفغانستان».

ودعا وفق ما نقلت عنه قناة «روسيا اليوم» إلى عدم توجيه أصابع الاتهام إلى الأسد وحده، متسائلاً:

«لنتحدث في شكل دقيق، هل ارتكب الأسد أخطاء؟» وأجاب: «ليس قليلاً، على ما يبدو».

قبل أن يضيف متسائلاً أيضاً: «وهؤلاء الذين يواجهونه؟ هل هم ملائكة؟ مَن يقتل الناس هناك ويعدم الأطفال؟ مَن يقطع الرؤوس؟ هل هؤلاء الأشخاص مَن يجب أن ندعمهم؟». وقال «التهديد الإرهابي (في سورية) ليس مشكلة مفتعلة، وهناك، وفق تقديراتنا الأولية، 4 آلاف شخص من روسيا وحدها موجودون حالياً في سورية، وذلك إضافة إلى 4.5 – 5 آلاف آخرين من بلدان رابطة الدول المستقلة، غالبيتهم من آسيا الوسطى». وأضاف: «إنهم يحاولون العودة … لن ننتظر وصولهم إلينا أو إليكم».

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أول من أمس ضرب أرتال لـ «داعش» كانت تنسحب من الرقة إلى ريف تدمر، مهددة بمنع خروج أي عناصر من التنظيم نحو مناطق سيطرة القوات النظامية السورية بوسط البلاد.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك