بومبيو : “أمريكا تستهدف 39 شخصاً وكياناً في النظام السوري بموجب قانون قيصر بينهم بشار الأسد وزوجته”.

حول العالم 17 يونيو 2020 0
بومبيو : “أمريكا تستهدف 39 شخصاً وكياناً في النظام السوري بموجب قانون قيصر بينهم بشار الأسد وزوجته”.
+ = -

كوردستريت || وكالات

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، بموجب قانون قيصر الذي دخل حيز التنفيذ ويستهدف معاقبة نظام الأسد، الحزمة الأولى من العقوبات والتي شملت بشار الأسد وزوجته أسماء.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: “أمريكا تستهدف 39 شخصاً وكياناً في النظام السوري بموجب قانون قيصر بينهم بشار الأسد وزوجته”.

وأضاف بومبيو في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” “نبدأ اليوم حملة متواصلة من العقوبات ضد نظام أسد بموجب قانون قيصر، الذي يجيز عقوبات اقتصادية شديدة لمحاسبة نظام أسد وداعميه من الأجانب على أفعالهم الوحشية ضد الشعب السوري”.

وتوعد بومبيو بشار أسد ونظامه بمزيد من العقوبات حتى “إيقاف حربهم الوحشية التي لا داعي لها” والموافقة على حل سياسي بموجب قرار مجلس الأمن 2254.

وتشمل العقوبات كلًّ من رجل الأعمال محمد حمشو وميليشيا “فاطميون”، و غسان علي بلال، مدير مكتب الأمن في الفرقة الرابعة التابعة لميليشيا أسد.

وتأتي هذه العقوبات بعد يوم من دخول قانون “قيصر” حيز التنفيذ بشكل رسمي، ضد نظام بشار أسد، والذي يهدف للضغط على الأخير حتى تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254 القاضي بتحقيق الانتقال السياسي في سوريا.

وسبق أن حذرت السفارة الأمريكية في دمشق ببيان لها على صفحتها بموقع “فيسبوك” شهر آب 2019، من دخول استثمار الأجانب في سوريا، قائلةً إنها “تلقت تقارير تفيد بأن رجال أعمال إقليميين أو غرف تجارة يعتزمون المشاركة في معرض دمشق الدولي”، متوعدة إياهم “من يشارك يعرض نفسه لفرض عقوبات أمريكية”.

وأكدت السفارة حينها على أنه من “غير المقبول وغير المناسب” مشاركة المستثمرين الأجانب في معرض تجاري للنظام بينما يهاجم السوريين الأبرياء بالمناطق المحررة مع حليفيه روسيا وإيران.

ويتظاهر أهالي السويداء منذ أحد عشر يوما للمطالبة بإسقاط النظام وإطلاق سراح المعتقلين، احتجاجا على التدهور الاقتصادي وصعوبة تأمين لقمة العيش، لتجابهها ميليشيات النظام بالضرب والاعتقال.

ورفع أهالي السويداء لأول مرة منذ 2011، سقف مطالبهم لتصل إلى – إسقاط بشار أسد- عقب الانهيار الاقتصادي الأخير، حيث تجاوزت الدولار الواحد 3500 ليرة بالأيام الماضية، وبات أكثر من 80 في المئة من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، حسب منظمات تابعة للأمم المتحدة.

اورينت

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك