بيان “البارتي” بمناسبة يوم الشهيد الكردي

بيانات سياسية 10 مارس 2019 0
بيان “البارتي” بمناسبة يوم الشهيد الكردي
+ = -

كوردستريت || بيانات

.

في الثاني عشر من شهر آذار عام 2004 م , وفي أعقاب أحداث ملعب قامشلو الدامية هبّ أبناء شعبنا الكردي في معظم البلدات والمدن الكردية و مناطق تواجده , ليتحول هذا الحراك الشعبي إلى انتفاضة شعبية مطالبة بحقوق شعبنا الكردي القومية والوطنية المشروعة ورفع الغبن التاريخي عن كاهله .
يستذكر شعبنا وحركته السياسية في هذا اليوم شهداء الكرد , ودماءهم الطاهرة التي أريقت لتنير الدرب أمام الشعب الكردي لمتابعة مسيرة النضال التحرري القومي … فهذا يوم تقديرٌ ووفاء لذكراهم الخالدة في وجدان كل كردي . .

.
اليوم , وبعد سني الأزمة العاصفة بالبلاد , أثبت الكرد بأنهم شعب تواقٌ للحرية والانعتاق , له ولباقي المكونات القومية والدينية والسياسية في سوريا , فكانوا رأس الحربة في معارك التحرر من الإرهاب , فكان سقوط دولة الإرهاب ” داعش على يد أبطالنا ” ypg – ypj – البيشمركة ” , الذين حاربوا إلى جانب أخوتهم في التراب هذا التنظيم نيابة عن العالم , فكانت كل قطرة من دماء شهدائنا نبراساً لهذا النصر العظيم , الذي أبهر العالم . ووفاءً لدماء الشهداء يتوجب علينا جميعاً في الحركة الوطنية الكردية في سوريا العمل بوتيرة متسارعة لرص الصف الكردي , وصولاً لتشكيل مظلة كردية شاملة , تحقق أهداف شعبنا الكردي القومية والوطنية والإقرار بها دستورياً وفق العهود والمواثيق الدولية , في بلدٍ ديمقراطي برلماني تعددي لامركزي .

.
في الوقت الذي نعبر عن تضامننا مع عائلات شهداء انتفاضة قامشلو وسائر شهداء يوم الشهيد الكردي, وشهداء شعبنا , فإننا الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) ندعو الجماهير للوقوف خمس دقائق حداداً على أرواح الشهداء , وذلك في الساعة الحادية عشرة إلى الحادية عشر وخمس دقائق صباح يوم الثلاثاء , الموافق ل 12 آذار 2019 م ,وزيارة أضرحة الشهداء.
كما نهيب برفاقنا في جميع مكاتب الحزب بإيقاد الشموع أمام المكاتب وعلى شرفات المنازل بأسلوبٍ حضاري , يليق بمكانة الشهداء .
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
النصر لشعبنا الكردي الصامد
الخزي والعار للطغاة والغزاة
قامشلو 11 / آذار / 2019م المكتب السياسي
للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا
( البارتي )

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر