بيان الكتلة الكردية بخصوص الأحداث الأخيرة في تل أبيض

بيانات سياسية 25 يوليو 2013 0
+ = -

 

بيان الكتلة الكردية بخصوص الأحداث الأخيرة في تل أبيض

الكتلة الكردية في المجلس الوطني السوري تدين أعمال القتل و الخطف و التهديد و الإهانة و الاستيلاء على الممتلكات الخاصة و المحاسبة على الهوية التي تمارسها بعض الجماعات المتطرفة و الإسلاموية بحق المواطنين السوريون الكرد في تل أبيض و تعمل على تبرير ممارساتها الإرهابية بحشد مذهبي و طائفي مقيت .
إن هذه الممارسات لا يمكن القبول بها بأي شكل من الأشكال لأنها تهدد الوحدة الوطنية و التعايش بين مختلف المكونات و تسعى إلى شق الصف و تبديد طاقات الثورة عوضا عن توحيدها و تركيزها .الأمر الذي يسعى إليه النظام منذ بداية الثورة لذلك فإننا نستنكر كل من يمارس هذه الأعمال بحق المدنيين و نتهم من يمارسها بتنفيذ أجندة النظام و مشاريعه لتقسيم الشعب و الوطن .
لذلك نرى أنه من الواجب على جميع القوى الوطنية استهجان و إدانة هذه الأعمال و ردود الفعل المترتبة عليها وعدم تحميل المدنيين وزر الخلاف بين فصائل متهمة أصلا بتبعيتها للنظام، والحذر كل الحذر من إعطاء أبعاد طائفية أو دينية أو لهذه الخلافات . إن الركون إلى صوت العقل و الحكمة, و معالجة كل المشاكل بالحوار البناء بمشاركة كافة الفعاليات الاجتماعية و الثقافية و السياسية لهي صمام الأمان والضمان الوحيد للسلام والعيش المشترك بين أبناء المنطقة

الخلود لشهدائنا
الشفاء لجرحانا
الحرية لمعتقلينا
و النصر لثورتنا
الكتلة الكردية في المجلس الوطني السوري

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر