بيان بمناسبة إحياء الذكرى السنوية الأولى للتفجير الإرهابي في مدينة قامشلو

بيانات سياسية 27 يوليو 2017 0
بيان بمناسبة إحياء الذكرى السنوية الأولى للتفجير الإرهابي في مدينة قامشلو
+ = -

في صباح اليوم 27/7/2016 تعرضت مدينة قامشلو لتفجير إرهابي من قبل انتحاري قام بتفجير شاحنة مفخخة ،في الحارة الغربية على طريق عامودا، بالقرب من جامع قاسمو ، واستشهد جراء ذلك خمسين من المواطنين الكرد ، واكثر من مائة وسبعين جريحاً ، جلهم من النساء واﻷطفال ، من ببنهم مهندسون ودكاترة ، باﻹضافة إلى دمار هائل في اﻷبنية المكتظة بالسكان, والمحلات التجارية ، وممتلكات المواطنين.
ويذكر بأن ذلك التفجير قد سبقه سلسلة من التفجيرات بعد أن تعرض له شعبنا الكردي في روژآفاي كوردستان من قبل المجموعات اﻹرهابية .

إننا في الهيئة القيادية لحزب آزادي الكوردستاني الموحد: وفي الذكرى الأولى لمجزرة تفجير قامشلو ندين و نستنكر بشدة ذلك العمل الجبان وكل الأعمال الإرهابية التي يقوم بها تنظيم داعش الإرهابي ومثيلاته .

ونؤكد أن هذه الاعمال الخسيسة, لن تنال من جرحنا النازف، أو من عزيمة شعبنا، ﻷنها ستزيده اصراراً وتمسكاً بقضيتنا العادلة والدفاع عن وجوده كشعب يعيش على أرضه التاريخية .

وندعو جميع القوى السياسية، ومنظمات المجتمع المدني، وكافة الشرائح الاجتماعية من أبناء شعبنا الكردي الى وحدة الصف جنباً إلى جنب، ﻹتخاذ القرار السياسي الصائب وتحمل المسؤولية التاريخية في روژآفاي كوردستان ، ومواجهة التنظيمات الإرهابية، في هذه المرحلة الحرجة و المصيرية من تاريخ شعبنا.

الرحمة لشهداء مجزرة قامشلو
الشفاء العاجل للجرحى الذين مازالوا يعانون من آثار الدمار .
والصبر والسلوان لذوي الضحايا.
والخزي والعار للمجرمين القتلة .

الهيئة القيادية لحزب آزادي الكوردستاني الموحد .
قامشلو في : 27/7/2017

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر