بيان عاجل من قناة NRT حول خطة تستهدف إسكات صوتها

بيانات سياسية 30 مايو 2017 0
بيان عاجل من قناة NRT حول خطة تستهدف إسكات صوتها
+ = -

كوردستريت – بيانات

.

خرق قاضي التحقيق في محكمة كلار (24 أيار 2017) قانون العمل الصحفي في اقليم كُردستان وللمرة الثانية، عندما مدد فترة اعتقال مراسل قناة NRT، آرام بختيار فيما أصدر أمراً بالقاء القبض على مدير القناة آوات علي.

.

وبدورها قدمت قناة NRT ثلاثة طلبات خلال (28 و29 و 30 أيار 2017) للافراج عن مراسل القناة آرام بختيار بالكفالة، وذلك وفق القوانين السارية في الاقليم، إلا ان محكمة كلار رفضت الطلبات المقدمة.

.

معلومات حصلت عليها NRT من خلال متابعة الموضوع تشير الى أن قرار اعتقال مراسل القناة لمدة اسبوع و اصدار أمر اعتقال مديرها نتاج لتدخل بعض المسؤولين الحزبيين في اقليم كردستان في القضية ويعتزمون اسكات صوت NRT من خلال تشديد الضغط عليها، في حين اختار المسؤولون في اقليم كردستان الصمت إزاء الخطة المعلنة ضد قناة NRT والعاملين فيها.

.

قناة NRT وكادرها التزمت بالقوانين السارية في اقليم كردستان، واثبت الكادر الحضور امام الحاكم في حال ابلاغهم بوجود استدعاء أو أوامر قبض من قبل الجهات القضائية، الا انه هناك نية مبيتة لتكرار تجربة اعتقال المراسل آرام بختيار على مدير القناة واحتجازه مع المراسل لنقلهما الى أربيل وتنفيذ خطط أخرى بحقهما ضمن مخطط أسكات صوت القناة.

.

قناة NRT تطالب الجهات المعنية والمنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال حقوق الانسان وحرية التعبير الى جانب ممثلي وقنصليات الدول الأجنبية في اقليم كردستان، باعلان موقفها ازاء المخطط الذي يتم تنفيذه ضد NRT وكادرها، والعمل من أجل ان تأخذ القضية مجراها القانوني عبر العودة الى القوانين المعمولة بها في الاقليم والإفراج عن مراسل القناة آرام بختيار الذي تعرض للسجن جراء التغطية الصحفية.

قناة NRT
30 _5 _ 2017

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك