تحطم طائرة عسكرية روسية في البحر الأسود متجهة إلى سوريا وعلى متنها 92 شخصاً بينهم فرقة للجيش الأحمر

حول العالم 25 ديسمبر 2016 0
تحطم طائرة عسكرية روسية في البحر الأسود متجهة إلى سوريا وعلى متنها 92 شخصاً بينهم فرقة للجيش الأحمر
+ = -

كوردستريت | أ ف ب : تحطمت طائرة عسكرية روسية كانت تقل 92 شخصاً بينهم أكثر من ستين عضواً في فرقة الجيش الأحمر الموسيقية الشهيرة، صباح الأحد، في البحر الأسود بعد إقلاعها متجهة إلى سوريا للمشاركة في احتفالات رأس السنة.

.

أقلعت الطائرة وهي من طراز توبوليف-154 من مدينة ادلر في جنوب منتجع سوتشي في رحلة روتينية إلى قاعدة حميميم الجوية القريبة من اللاذقية في شمال غرب سوريا، بحسب ما نقلته وكالات الأنباء الروسية عن وزارة الدفاع.

.

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع ايغور كوناشنكوف أن فرق الانقاذ عثرت على جثة تعود لأحد ركاب الطائرة، بحسب ما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية، في حين تستمر أعمال البحث عن باقي الركاب.

.
وأعلنت الوزارة “العثور على أجزاء من طائرة توبوليف-154 التابعة لوزارة الدفاع على بعد 1,5 كلم من ساحل مدينة سوتشي وعلى عمق 50 الى 70 مترا”.

.
قالت الوزارة إن الطائرة كانت تقل 84 راكباً وثمانية من أفراد الطاقم، وتبين من لائحة الركاب والطاقم التي نشرتها الوزارة ان 64 من أعضاء فرقة ألكسندر الرسمية للجيش الروسي وقائدها فاليري خليلوف كانوا على متن الطائرة.

.

وكان بين الركاب جنود روس وتسعة صحافيين، وقالت قناة “بيرفي كنال” العامة إن ثلاثة من موظفيها كانوا في الطائرة.

.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف إن الرئيس فلادمير بوتين أُبلغ بالوضع وهو يتابع تطور عمليات البحث.

.
وأضاف بيسكوف “من المبكر الادلاء بأي تصريح”، مشيراً إلى أن بوتين على اتصال دائم مع وزير الدفاع سيرغي شويغو، وقال “الرئيس ينتظر اتضاح الصورة”.

.

يُشار إلى أن روسيا تشن منذ أيلول/سبتمبر 2015 حملة عسكرية جوية خصوصاً، في سوريا دعماً لنظام بشار الأسد، وينتشر نحو 4300 عسكري روسي في سوريا وتواصل موسكو تعزيز وجودها العسكري في هذا البلد.

.
وأمر فلادمير بوتين الجمعة بتوسيع المنشآت العسكرية الروسية في ميناء طرطوس شمال غرب سوريا التي من المقرر أن تصبح قاعدة روسية بحرية دائمة في سوريا التي تشهد نزاعاً دامياً منذ 2011.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك