ترامب: استعادة كل الأراضي التي كانت خاضعة للدولة الإسلامية

حول العالم 01 مارس 2019 0
U.S. President Donald Trump reacts during a news conference after his summit with North Korean leader Kim Jong Un, at the JW Marriott Hotel in Hanoi, Vietnam February 28, 2019. REUTERS/Jorge Silva TPX IMAGES OF THE DAY
+ = -

(رويترز) – قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للقوات الأمريكية يوم الخميس إن القوات المدعومة من الولايات المتحدة في سوريا استردت كل الأراضي التي كان يسيطر عليها ذات يوم تنظيم الدولة الإسلامية، في تناقض مع رواية قائد قوات سوريا الديمقراطية المتحالفة مع واشنطن والذي قال إن الأمر سيستغرق أسبوعا آخر.

.

وقال ترامب للقوات في قاعدة إلميندورف-ريتشاردسون المشتركة خلال توقف للتزود بالوقود في ألاسكا ”سيطرنا للتو كما تعرفون، سمعتم عن 90 بالمئة ثم 92 بالمئة من الخلافة في سوريا. الآن سيطرنا على 100 بالمئة من الخلافة“.

.
كان القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم كوباني قال في تسجيل مصور وزعه المركز الإعلامي للقوات يوم الخميس ”نحن بعد أسبوع نعلن الانتصار الكامل على داعش“.

أدلى ترامب بتصريحاته أثناء حديثه مع القوات الأمريكية في ألاسكا عن التقدم الذي أحرزته إدارته في أفغانستان والشرق الأوسط خلال العامين الماضيين. وتوقف ترامب بألاسكا في طريق عودته من محادثات في فيتنام مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وكان الرئيس الأمريكي حريصا على إعلان طرد الدولة الإسلامية من جميع الأراضي التي كانت تسيطر عليها منذ أن أعلن في ديسمبر كانون الأول سحب القوات الأمريكية من سوريا، قائلا إنها نجحت في مهمتها المتمثلة في هزيمة التنظيم المتشدد.

 

.

وفي حين سحبت الولايات المتحدة بعض القوات، رد ترامب على انتقاد الخطوة بترك حوالي 400 جندي في البلاد على المدى الطويل، بينهم 200 في الشمال الشرقي في إطار قوة متعددة الجنسيات و200 في قاعدة بالجنوب الشرقي للتصدي للنفوذ الإيراني.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك