ترامب: حزب الله يشكل تهديدًا للبنان وللمنطقة بأكملها

حول العالم 27 يوليو 2017 0
ترامب: حزب الله يشكل تهديدًا للبنان وللمنطقة بأكملها
+ = -

كوردستريت | وكالات |

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،  أن حزب الله اللبناني، يشكل تهديدًا للبنان وللشرق الأوسط برمتها، مؤكدًا أنه يدافع عن مصالح إيران في المنطقة.

وقال ترامب في مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، في حديقة البيت الأبيض: إن “حزب الله” هو تهديد للدولة اللبنانية، للشعب اللبناني وللمنطقة برمتها.

وأضاف ترامب: حزب الله “يواصل توسيع ترسانته العسكرية، وهو ما يهدد ببدء صراع آخر مع إسرائيل التي تواصل الرد عليهم باستمرار”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الحزب اللبناني “يغذي بالتعاون مع إيران الكارثة الإنسانية في سوريا”، محذرًا من أن الحزب “يحاول تصوير نفسه على أنه مدافع عن المصالح اللبنانية، لكنه من الواضح أن مصالحه الحقيقية (هي) مصالح راعيته إيران”.

وفي وقتٍ سابقٍ، حذّرت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، خلال إفادة أمام مجلس الأمن، من مخاطر التهديد الذي يُشكله “حزب الله” للشعب اللبناني، مشيرةً إلى أن الحزب يعد لحرب جديدة ضد إسرائيل.

وقد استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريرى، أمس في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

واجتمع الرئيس الأمريكي مع رئيس الوزراء اللبناني في لقاءٍ مغلقٍ، انتقلا بعده إلى اجتماع موسع يضم أعضاء من الوفد اللبناني المرافق للحريري، مع أعضاء في الإدارة الأمريكية، بحثا خلاله عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك