ترامب يمنع مسلمي سوريا من دخول بلاده مؤقتا ويقدّم التسهيلات لمسيحييها

حول العالم 29 يناير 2017 0
ترامب يمنع مسلمي سوريا من دخول بلاده مؤقتا ويقدّم التسهيلات لمسيحييها
+ = -

كوردستريت_وكالات/

أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، بتعليق السماح بدخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر ومنع مؤقتًا الزائرين من سوريا وست دول إسلامية أخرى لـ”حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية” واعدًا بتقديم تسهيلات لمسيحيي سوريا واﻷقليات الدينية في هذا اﻹطار.

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة البث المسيحية: إن القرار سيساعد المسيحيين السوريين الفارين من الحرب في بلادهم، مضيفًا: “نريد فقط أن نقبل في بلادنا هؤلاء الذين يدعمون بلادنا ويحبون شعبنا بعمق”.

ويعلق الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب برنامج اللاجئين السوريين لحين إشعار آخر، وسيعطي الأولوية في نهاية المطاف للأقليات الدينية التي “تفر من الاضطهاد”.

ويقيد الأمر التنفيذي دخول الزوار من سوريا وست دول أخرى لمدة 90 يومًا على الأقل قائلًا: إن إدارته بحاجة للوقت لتطوير عمليات فحص أكثر صرامة للاجئين والمهاجرين والزوار، وقال البيت الأبيض: إن الدول الست هي إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن.

وكان قرار ترامب قد أثار جدلًا في الولايات المتحدة، وأعلنت بعض الجهات أنها ستطعن ضد القرار في المحكمة، وذكر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية أن الأمر يستهدف المسلمين بسبب دينهم، ما يتعارض مع حرية الاعتقاد المنصوص عليها في الدستور الأمريكي

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك