تركيا تبدأ تدريب الأطباء السوريين تمهيدًا لتوظيفهم في مراكز صحية للاجئين

حول العالم 16 مارس 2017 0
تركيا تبدأ تدريب الأطباء السوريين تمهيدًا لتوظيفهم في مراكز صحية للاجئين
+ = -

كوردستريت | وكالات |

أطلقت الحكومة التركية دورات تدريب للأطباء والممرضين السوريين، على آلية عمل نظام الصحة في البلاد، بهدف إعدادهم لتقديم خدمات طبية لمواطني بلادهم اللاجئين في تركيا.

وقد أعدت وزارةُ الصحة التركية المشروعَ بالاشتراك مع الاتحاد الأوروبي، وسيتم تَعْيِينُ الأطباء والمُمرِّضين الذين يتمّون الدورة بنجاح، في المراكزِ الصحيةِ للمُهاجِرين الموجودةِ في المدن التي يعيش فيها السوريون بكثافةٍ.

وقال مدير الصحة في هطاي، بيرم كركز، لوكالة “الأناضول” التركية: إن الدورات التي تبلغ مدتها 6 أسابيع، بدأت في المراكز الطبية للمهاجرين في 7 مدن تركية، وأضاف أن بدء تلقي السوريين خدماتهم الطبية في المراكز الطبية للمُهاجِرين سيُقلِّل الازدحامَ الذي تشهده مشافي المدن التي يعيش فيها السوريون بكثافة.

وأوضح أن الأطباء والمُمرِّضين السوريين الخاضعين لدورات تدريب حاليًّا في مركز التدريب الصحي للمُهاجِرين بهطاي، سيتولَّوْن مهامّهم في 26 مركزًا طبيًّا للمهاجرين سيتم افتتاحها مستقبلًا، وأشار إلى أن الأطباء والممرضين السوريين سيعملون في هذه المراكز، التي سيديرها أطباء أتراك، ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي سيسدد مصاريف استئجار وتجهيز هذه المراكز، ودفع أجور العاملين فيها.

ويعيش في تركيا ما يقارب 3 ملايين سوري -بحسب أرقام الحكومة التركية- ولا يسمح القانونُ التركي للأطباء السوريين بمزاولة مهنتهم بشكل رسمي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك