تركيا ترفض تسليح قوات سوريا الديمقراطية وتعتبر دعمها “إرهاباً” في بيان صادر عن مجلسها.

تقارير خاصة 02 فبراير 2017 0
تركيا ترفض تسليح قوات سوريا الديمقراطية وتعتبر دعمها “إرهاباً” في بيان صادر عن مجلسها.
+ = -

كوردستريت – لافا عمر
.
اعتبرت أنقرة في اجتماع المجلس الأمن القومي التركي يوم الثلاثاء المنصرم كرد فعل على إعلان التحالف الدولي دعمها العسكري لقوات سوريا الديمقراطية “QSD” بمدرعات وأسلحة نوعية بأن التعامل مع “منظمات إرهابية” حسب بيانها “كنظراء ودعمها بالأسلحة بطرق مختلفة يشكل أرضية لتقوية الإرهاب وانتشاره”

.
وجاء رد الفعل هذا عقب تصريح المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية “طلال سلو” وتأكيده على حصولهم على دعم عسكري من التحالف دون ذكر العدد الكلي لهذه الأسلحة، والذي أكد من خلالها على التحسن الكبير في أدائهم.

.
وأشار البيان الصادر عن مجلس الأمن التركي إلى مواصلة تركيا جهودها لبدء مرحلة الانتقال السياسي في سوريا، مع التأكيد على التزامها بمسؤولياتها الإنسانية. وشدد على عزمه في اتخاذ كافة التدابير اللازمة داخل البلاد وخارجها ضد الهجمات الإرهابية التي تواجهها تركيا.

.
ولعل ما زاد غضب مجلس الأمن التركي لتقرر منع تسليح قوات سوريا الديمقراطية وتعتبرها منظمة “إرهابية” حسب بيانها الصادر هو تأكيد وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” دعمها لقوات “قسد” ومساعدتها في التصدي للتهديد الذي تمثله العبوات البدائية الناسفة التي يستخدمها تنظيم “داعش” مع التقدم صوب الرقة.

.
وكان مصدر عسكري كوردي أعلن لرويترز الثلاثاء أن المرحلة القادمة من حملة تدعمها الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” بسوريا تهدف إلى عزل مدينة الرقة نهائيا، وقطع الطريق بينها وبين مناطق يسيطر عليها التنظيم في محافظة دير الزور جنوبا.

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك