تركيا تنفي ترحيل لاجئين سوريين إلى بلادهم قسرًا

حول العالم 03 أبريل 2016 0
تركيا تنفي ترحيل لاجئين سوريين إلى بلادهم قسرًا
+ = -
كوردستريت_هام/
نفت وزارة الخارجية التركية اليوم الأحد  الأنباء والتقارير التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام، حول إجبار السلطات التركية بعض السوريين للعودة إلى بلادهم.

وأفادت الوزارة في بيان لها، أنّ الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام محلية ودولية، نقلًا عن مسؤولين في منظمة العفو الدولية ليست صحيحة، ولا تستند إلى أدلة ملموسة.

وأشارت الخارجية إلى أنّ تركيا تحتضن السوريين الفارين من الحرب الدائرة في بلادهم، ضِمْن أراضيها منذ أكثر من 5 سنوات، لافتة إلى وجود 2.7 مليون سوري داخل الأراضي التركية، بينهم 270 ألفًا يقطنون في 26 مركزًا للحماية المؤقتة.

وأكّد بيان الخارجية أنّ سياسة الباب المفتوح التي تتبعها تركيا حيال السوريين الفارين من الصراع الدائر في بلادهم، لم تتغير، وأنّ أنقرة مستمرة في انتهاج مبدأ استقبال كافة السوريين دون تمييز بينهم.

وكانت منظمة العفو الدولية اتهمت السلطات التركية بإرغام عشرات اللاجئين السوريين يوميًّا على العودة إلى بلادهم، وقال مدير المنظمة في أوروبا ووسط آسيا جون داويسن: “تحتاج الحكومة التركية إلى إيقاف هذه الممارسة اللامشروعة، لا ينبغي أن يكون هناك مكان لممارسة كهذه، في المقابل ينبغي للاتحاد الأوروبي أن يساعد تركيا على أن تتوقف عن هذا العمل…

عندما يكون هناك خطر حقيقي في إرجاعهم إلى سوريا من تركيا”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك