تصريحات نارية من مبعوث تركيا في مجلس الأمن وتبادل لاتهامات مع مندوب النظام وهذا ما حصل .

حول العالم 19 فبراير 2020 0
أعضاء مجلس الأمن الدولي يصوتون على قرار يدعو لهدنة في سوريا يوم السبت. تصوير: إدوارد مونوز - رويترز.
+ = -

كوردستريت || متابعات

.

طالب الولايات المتحدة إلى جانب بريطانيا وألمانيا النظام السوري  بوقـ.ـف هجـ.ـمـ.ـاته على نقاط المراقبة التركية في إدلب.

وقال المندوب التركي بالأمم المتحدة خلال الجلسة تابعته كوردستريت : “سنـ.ـضـ.ـرب كل الأهداف التي تهـ.ـددنـ.ـا في إدلب، ولن نسـحـ.ـب جنودنا من نقاط المراقبة، والنظام السوري هو من يجب عليه الانسـ.ـحـ.ـاب بحد أقصى نهاية فبراير/ شباط الجاري”.

من جهته قال القائم بالأعمال بالنيابة لوفد  النظام السوري الدائم لدى الأمم المتحدة لؤي فلوح خلال جلسة لمجلس الأمن ان بعض أعضاء المجلس يستغلونه للترويج لمزاعم لا أساس لها ولعرقلة إجراءات الدولة السورية في حماية مواطنيها من ممارسات الإرهابيين مضيفاً ان “الدولة السورية”  هي الأحرص على مواطنيها ونستغرب تجاهل بعض أعضاء مجلس الأمن جرائم “الإرهابيين ” ودفاعهم عنهم

.

من جانبه دعا المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون” إلى وقف فوري لإطـ.ـلاق النـ.ـار في الشمال السوري، وقال إنه من الضروري إيجاد تفاهم “روسي – تركي” لخـ.ـفـ.ـض التـصـ.ـعـ.ـيد.

وأضاف”بيدرسون” : “روسيا ضـ.ـالعة في دعم نظام الأسد، ولا يوجد تقدم في المساعي لوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار شمال غربي سوريا أو في المسار السياسي”.

وبدوره قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “مارك لوكوك” إن 160 ألف شخص فـ.ـروا من الأتارب ودارة عزة بحلب نهاية هذا الأسبوع ولفت إلى أن 72 مستـ.ـشـ.ـفى ومركزاً صحياً أوقـ.ـفت أنشطتها في شمال سوريا بسبب القـ.ـصـ.ـف والمـ.ـعـ.ـارك.

وكانت البنتاغون قد قالت اليوم ان  روسيا وتركيا على شفير صراع في المنطقة ونأمل أن تجد الدولتان حلًا لتفادي تلك المواجهة وأضاف بانهم سيواصلون  الضغط على النظام السوري حتى توقف اعتداءاتها على إدلب والتوصل إلى حل سياسي

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك