تقرير : 600 موقع ونقطة عسكرية وأمنية أجنبية في سوريا حتى اليوم.

حول العالم 28 ديسمبر 2021 0
تقرير : 600 موقع ونقطة عسكرية وأمنية أجنبية في سوريا حتى اليوم.
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكد تقرير إعلامي تابعته كوردستريت ، أن عدد النقاط الأمنية والعسكرية لمختلف القوى الأجنبية في سوريا، وصل مع حلول عام 2022 إلى أكثر من 600 موقع ونقطة عسكرية وأمنية.

وأشار التقرير الصادر عن مركز جسور للدراسات ، إلى  أن هذا الرقم يعكس حجم التأثير الكبير للأطراف الخارجية في الملف السوري، على حساب التأثير الداخلي الضعيف للفاعلين المحليين جميعا. 

وأصدر التقرير خريطة توضيحية للمواقع الأجنبية في سوريا، وتشمل المواقع الأمنية والعسكرية لكل من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، وتركيا، وروسيا، وإيران بما في ذلك تفصيل النقاط الإيرانية بين نقاط الحرس الثوري الإيراني ونقاط حزب الله اللبناني ونقاط مشتركة بينهما.

ونوه إلى وجود تغير في عدد القواعد والنقاط عند جميع القوى دون استثناء، موضحة أن حضور التحالف الدولي تراجع مؤخرًا، في حين ازداد الحضور التركي بشكل بسيط نسبيّا وبينما بات الحضور الروسي بشكل أكبر.

وأكد  أن الحضور الإيراني كان له الحصّة الأكبر من الزيادة في عدد المواقع خلال عام 2021 وحتَّى مطلع عام 2022 حيث وصل عدد القواعد العسكريّة والأمنيّة والعمليّاتيّة الأجنبية في سوريا إلى 138 قاعدة، وعدد النقاط العسكريّة والأمنيّة واللوجستيّة ونقاط المراقبة 459 نقطة. 

وكشف التقرير ، أن القوى الفاعلة على الأرض باتت على الشكل التالي: 28 موقعاً لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، و122 موقعاً للقوات التركية، و114 موقعاً للقوات الروسية، أما القوات الإيرانية فكانت حصتها 333 موقعاً.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر