تل أبيض: فقدان طفل لحياته دهسا تحت الاقدام واستنفار شامل داخل المدينة 

ملفات ساخنة 11 يونيو 2015 0
تل أبيض: فقدان طفل لحياته دهسا تحت الاقدام واستنفار شامل داخل المدينة 
+ = -

كوردستريت- سوزدار اسماعيل 

.

فتحت سلطات التركية المعبر المقابل لقرية “ابو زلة ” يوم أمس  الاربعاء 10/6/2015عند الساعة التاسعة صباحاً وتمكن جميع النازحين  ومن كان على الحدود من العبور..  

.

وفي أتصال صوتي لمراسلنا مع احد النازحين المدعو “ابراهيم العبدو ”  قال لشبكة “كوردستريت” بانه ما يقارب /1500/نازح قد عبروا الى تركيا بعد  فتح المعبر  لهم وقد توافدت اعداد كبيرة من النازحين بالدخول… 

.

وأضاف (عبدو)، أثر ذالك فقد طفل لحياته  دهساً تحت الأقدام ، حيث تم نقل النازحين بوسطة الناقلات، إلى البوابة الحدودية في  < أقجقلعة > ليتم تسجيلهم بشكل رسمي وتلقيحهم  .

.

وفي الحديث مع أحد المسؤولين من منظمة “AFAD” أضاف لشبكة كوردستريت بانه وصل عدد المسجلين إلى < 3500  > نازح الذين وصلوا مؤخراً من ريف تل أبيض.. 

.

أما الوضع الميداني لجبهة < تل أبيض ، كري سبي > فقد أكد الناطق الرسمي لغرفة بركان الفرات “شرفان درويش” لشبكة كوردستريت الأخبارية ، بان حملتهم مستمرة  وتمكنوا من تحرير العديد من القرى ضمن حملة تحرير < تل أبيض > ، 

.

“درويش ” أكد بان (بركان الفرات) قاموا بحملة

عسكرية بعد اشتباكات عنيفة حيث تم تحرير قرى التالية ” أبو صرة  ، عطشانة  ، جر الخيط  ، حيمر ، فلح ، وقرية لوكنة ،” وبتحرير هذه القرى تصبح ناحية عين عيسى. والقرى المحيطة هي الهدف التالي على حد قوله..  .

.

وفي سياق ذاتة أكد شاهد اعيان لشبكة “كوردستريت الأخبارية ، بان منطقة تل أبيض قد شهدت انتشار مكثفا للحواجز وخاصة على مداخل ومخارج المدينة وعلى الطرق الفرعية مفتشين جميع النازحين من الاهالي المدينة وريفها.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك