“تويتر” يحذف أكثر من مليون حساب لمواجهة الإرهاب

العلم والتكنولوجيا 10 أبريل 2018 0
“تويتر” يحذف أكثر من مليون حساب لمواجهة الإرهاب
+ = -

“تويتر” يحذف أكثر من مليون حساب لمواجهة الإرهاب

كوردستريت نيوز || تكنولوجيا

أكد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، انه قام بحذف 1,2 مليون حساب شجعوا على الإرهاب منذ 2015 وحتى نهاية 2017، وذلك في خطوة بالغة الأهمية لتوقيف العنف في الفضاء الإلكتروني ومواجهة نشاط المتطرفين. 

وذكر تقرير صادر عن “تويتر”، أمس السبت (7 نيسان 2018)، أنه خلال النصف الثاني من عام 2017 تم إيقاف ما مجموعه 274,460 حسابا بشكل دائم، وتشكل هذه الأرقام انخفاضاً بنسبة 8,4 في المائة مقارنة بالأشهر الستة الماضية، وهي الفترة الثانية على التوالي التي يشهد فيها “تويتر” انخفاضا في عدد الحسابات المحذوفة والتي تتعلق بالإرهاب.

وأضاف التقرير أن الطلبات الحكومية ساعدت على إيقاف أقل من 0,2 في المائة من تلك الحسابات، مبينا أن هذا التأثير الملحوظ، هو نتاج سنوات من العمل الجاد لجعل موقع”تويتر” مكاناً آمنا وغير مناسبا للساعين للترويج للإرهاب.

وسبق أن أعلن “توتير” في شباط عام 2016، تعليق أكثر من 125 حسابا تابعا لتنظيم داعش، عقب ضغوط من الحكومات للحد من الدعاية الجهادية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن المنصات الإرهابية في الفضاء الإلكتروني دعت حكومات الدول للكثير من الإجراءات، فيما سبق أن حذر مسؤولون أميركيون من أن داعش يسعى لإقامة “خلافة افتراضية” في الفضاء الإلكتروني بدءاً من “تويتر” مروراً بـ”إنستغرام” وصولاً لـ”تلغرام”، حيث يتواصل خلالها مع أنصاره ويجند ناشطين جُدداً، عقب هزائمه في سوريا والعراق.

وكانت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة، أكدت في وقت سابق، أنها ستطلب من القضاء الروسي حظر تطبيق “تلغرام” نهائياً، لأنه الأكثر استخداماً بين شبكات الإرهاب في موسكو، بينما كشفت ألمانيا النقاب عن قانون من شأنه تغريم شركات التواصل الاجتماعي ما يصل إلى 50 مليون يورو (53,62 مليون دولار) إذا تقاعست عن حذف خطابات الكراهية بسرعة

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك