تيار المستقل يجري عددا من اللقاءات مع المسؤولين في الدول الأوربية …. والقضية الكوردية في سوريا محور اللقاءات

تقارير خاصة 23 ديسمبر 2015 0
تيار المستقل يجري عددا من اللقاءات مع المسؤولين في الدول الأوربية …. والقضية الكوردية في سوريا محور اللقاءات
+ = -
كوردستريت – خاص/  أكدت مصادر مطلعة قريبة من تيار المستقبل بأن مسؤول العلاقات الخارجية المحامي عبد الحميد التمو تلقى دعوة رسمية لإجراء لقاءات ومباحثات مع عدد من المسؤولين في وزارات الخارجية في عدة دول أوروبية.
.
وتأتي زيارة التمو في إطار جولة أوروبية لتوضيح رؤية التيار في إنهاء الحرب الدائرة في سوريا، وكيفية التخلص من الإرهاب، ودور الكورد في بناء سوريا مع ضمان الحق القومي للشعب الكوردي في دولة مدنية بنظام اتحادي فيدرالي.
.
وفي هذا الإطار كشف المحامي عبد الحميد التمو لشبكة كوردستريت بأن اللقاءات مع المسؤولين في وزارات الخارجية الأوروبية ستستمر، مرجحا أن يتم تهيئة الأجواء لتكون اللقاءات باسم المجلس الوطني الكوردي في المستقبل القريب.
.
وأوضح التمو أن اللقاءات كانت إيجابية وقد تم بحث عدة نقاط أهمها الوضع العام في المنطقة الكوردية، مشيراً إلى أنه خاطب دول الاتحاد الأوروبي وطالبهم بدور أكثر فعالية لنجاح مفاوضات السلام، ورحيل بشار الأسد عن السلطة، ومحاسبة المجرمين الذين شاركوا في سفك الدم الكوردي والسوري.
.
وكان مسؤول العلاقات الخارجية في تيار المستقبل عقد يومي الخميس والجمعة الماضيين لقاءات رسمية في العاصمة الألمانية برلين مع الدكتور فولكر بيرتيس مدير المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية والسيدة نينا هوري المسؤولة في الخارجية الألمانية عن الملف السوري حول الوضع في سوريا بشكل عام وفي المنطقة الكوردية بشكل خاص.
آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك