جيفري : إنهيار قيمة الليرة السورية كان نتيجة الاجراءت التي اتخذناها.

حول العالم 08 يونيو 2020 0
جيفري : إنهيار قيمة الليرة السورية كان نتيجة الاجراءت التي اتخذناها.
+ = -

كوردستريت || متابعات 

– أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا ” جيمس جيفري “أن انهيار قيمة العملة السورية كان إلى حد ما نتيجة الاجراءات التي اتخذناها، وهذا الانهيار دليل على أن روسيا و إيران لم تعودا قادرتين على تعويم النظام الذي لم يعد قادراً على إدارة سياسية إقتصادية فاعلة.

وأوضح جيفري في تصريح صحفي تابعته كوردستريت ، أن العقوبات المشمولة بقانون قيصر ستطال أي نشاط اقتصادي بشكل اوتوماتيكي وخرقها سيكون له تبعات على الدول غير الملتزمة.قائلاً : نحن نحرص على تطبيق العقوبات الاقتصادية على نظام الأسد وداعميه ،وعلى الأنشطة التي تساعده على قمع شعبه، وعلى ألا يكون هناك تمويل لإعادة الإعمار.

وأضاف، أن النظام في سوريا لم يعد قادراً على تبييض الأموال في مصارف لبنان التي تعاني بدورها من أزمة.
مؤكداً أن بلاده قدمت للأسد طريقة للخروج من هذه الأزمة، إذا كان مهتماً بشعبه سيقبل العرض، ونحن على تواصل مستمر مع الروس واللاعبين البارزين ومع المعارضة السورية التي يجب أن تبقى موحدة.

وتابع : إن قانون قيصر يعطينا صلاحية يمكن استخدامها وفقا لما نراه مناسباً لتحقيق سياستنا، وسنتخذ اجراءات ضد الأنشطة التي نرى أنها تبقي الأسد قادراً على معارضة العملية السياسية وتبقي قواته في الميدان، ونحن نقرر الأنشطة التي تشملها العقوبات.
وأشار المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا إلى أن بلاده تطالب بتغيير سلوك نظام الأسد، وعدم تأمينه مأوى للمنظمات الارهابية ،واستعماله السلاح الكيميائي على شعبه وجيرانه ،وعدم تأمينه قاعدة لإيران لتبسط هيمنتها على دول في المنطقة. منوهاً إلى أن هدفنا إخراج كل قوات إيران من سورية ؟وهي سبب الكثير من الأعمال السيئة التي تحصل هناك.

وقال : نحن نحرص على ألا تتم إعادة الإعمار في سورية في ظل نظام الأسد و روسيا و إيران ،ونظام الأسد لا يوفرون وسيلة لا يستعملوها لدفعنا إلى تمويل إعادة الإعمار لكننا لن نفعل. كما نحرص على ألا تقدم أي جهة دولية على تمويل الإعمار في ظل هذا نظام الأسد.

وفي رد على سؤال حول ردة فعل واشنطن في حال قيام دول أوروبية أو دول أخرى مثل الصين أو الإمارات بتجاهل تطبيق قانون قيصر والتعامل مع نظام الأسد: تابع جيفري تصريحه :سنقول لهم إن هذا خطأ، وإن هناك آلية محاسبة ضد هذا النظام ،ونحثهم على أن يأخذوا ذلك بالاعتبار. ومن ثم سنقول إنه وما إن تفعل العقوبات، فستكون أوتوماتكية وتطال أي نشاط اقتصادي أو شركة أو نشاط في بلدكم سواء كان شركة طيران أو إعمار او طاقة او بيع سلاح أو غيره وسيكون لذلك تبعات.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك