“حاج درويش ” إلى المشفى ومدة انعقاد المؤتمر تتجاوز حدودها القانونية , والسبب هو الإطاحة بزعيم الحزب

تقارير خاصة 24 نوفمبر 2015 0
“حاج درويش ” إلى المشفى ومدة انعقاد المؤتمر تتجاوز حدودها القانونية , والسبب هو الإطاحة بزعيم الحزب
+ = -

كوردستريت – خاص/ يتابع مراسلو شبكة كوردستريت الإخبارية مجريات كواليس المؤتمر الرابع عشر للحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا عن كثب …
.
آخر التسريبات التي حصلت عليها كوردستريت هي نقل زعيم الحزب ” حميد حاج درويش ” إلى المشفى , إثر الصدمة التي تلقاها من أعضاء مكتبه السياسي المطالبين بتنحيه وبهدوء ….
.
أكد مصدر كوردستريت بأن مسألة خروج زعيم الحزب من معركة المؤتمر قد حسم , حيث تمكن أعضاء اللجنة السياسية من الإطاحة به  او الانقلاب عليه رغم معارضة قيادات الصف الثاني لتنحي سكرتير الحزب .
.
و ما أكده لكوردستريت ” أحمد قاسم ” في حوار سابق , لشبكة كوردسترت الاخبارية بأنه سيتم تعيين ” درويش ” رئيساً للحزب , وهذا ما يخالف تسريباتنا في الشبكة بأن موضوع التنحي عن سدة القيادة قد حسم ، والآن المعركة هي بين أعضاء المكتب السياسي حول من يخلفه في السكرتارية .

.

وبحسب مصدر خاص لكوردستريت من داخل المؤتمر يفاوض البعض من أعضاء المكتب السياسي في التقدمي وتحت إشراف ” سعد ي بيره ” عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني ” الادارة الذاتية” للخروج باتفاق قبل انتهاء المؤتمر , وهذا ما يضع علاقة التقدمي مع المجلس الوطني الكوردي على حافة الهاوية ، وأشار مصدرنا بأن هذا هو السبب الأساسي لعدم انتهاء المؤتمر حتى الآن , متجاوزاً بذلك حدوده القانونية , فضلاً عن تهديد فريق سكرتير الحزب داخل المؤتمر بالانشقاق إن أصرت قيادات الصف الاول على الإطاحة بزعيم الحزب ” حميد حاج درويش ” .
.
وتجدر الإشارة هنا , بأنه تم تمديد فترة انعقاد المؤتمر في هذه اللحظات ، وعدم السماح لأحد بمغادرة القاعة , بعد عودة حاج درويش , وحتى الانتهاء من أعماله .
.

بانتظار البيان الختامي

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك