حرب البيانات داخل حزب “اذادي”ووليد شيخو يقول انه لايحتاج الى شهادة حسن السلوك من احد

ملفات ساخنة 27 يناير 2014 0
+ = -

كورد ستريت -خاص/ -بتاريخ 22-1-2014 اجتمعت الهيئة القيادية لحزب اذادي الكوردي (مصطفى جمعة) لدراسة وضع السيد  وليد شيخو مسؤول منظمة اوربا لحزب اذادي   المتهم  بعدة تجاوزات وتناقضات لنظام الداخلي حسب نص القرار الصادر من الهيئة القيادية  مما وضع الحزب في مشاكل  وقرر الاجتماع  بالاجماع على اعفائه   من ادارة المنظمة ورفع الصفة العضوية عنه وتم تكليف جمعة ابراهيم  القيادي السابق في حزب يكيتي الكوردي (فؤاد عليكو ) لادارة منظمة اوربا والخارج عدا منظمة اقليم كردستان

 وكما اتي الرد عاجلا من دكتور وليد شيخو على الهيئة القيادية  حول قرارها باعفائه من العمل داخل الحزب ..

وجاء في التوضيح ….

نشرت بعد الصفحات على النت خبراً مفاده ان الهيئة القيادية لحزب ازادي قامت باعفائي من مهامي الحزبية لسببين أقف عندهما بإيجاز في الأسفل .

في الحقيقة انا ايضاً تفاجئت مثلكم بهذا القرار ومن قراءته يمكن التعرف مباشرة بان من قام بإعداده وتمريره والترويج له فقط لمارب شخصية ولغاية في نفس يعقوب:
السبب الاول ، تأسيس حزب جديد!
ان المؤسسة الوطنية الكوردستانية ، هي مؤسسة مجتمع مدني وليس حزبا جديدا وقد وضحنا في بيانه التأسيسي بأننا لم نكون رقما حزبيا على الساحة ومن يريد التعرف على مؤسستنا يمكنه زيارة موقعها DNK
اما لماذا فسر هذا شيء على انه حزب؟ هذا دليل على بساطة عقل مصدر هذا القرار وخبرته النادرة والضئيلة والتفكير الهش في الأمور التنظيمية والمؤسساتية.

السبب الثاني ، المشاركة في لقاء قرطبة في اسبانيا !
موضوع حضور قرطبة ، حضوري كان باسم مؤسستنا DNK ولم امثل أزادي في المؤتمر. لذللك أزادي ليس له علاقة بالموضوع.
اما لماذا هنا ذكر لقاء قرطبة ، اجزم ان الموضوع متعلق بدفاعي عن الأخت سينم محمد بصفتها امرأة كوردية ولم اسمح لاحد في أهانتها وخاصة هي بنت بلدي عفرين ولم اسمح ان يتجرىء احد بالتطاول عليها، وكان هذا الموقف بعيد كل البعد عن التجاذبات الحزبية. ويشهد الوفد الكوردي الذي كان تعداده اكثر من ١٥ شخصا والكل احترموني وشكروني على هذا التصرف الكوردايتي ، وبرأي كان هذا اقل واجب تجاه امرأة كوردية.
بالطبع هذا الامر لم يروق لبعض ولأسباب قديمة وخلافات في وجهات النظر منذ سنوات في اكثر من محور تنظيمي وسياسي ، هنا ليس مكان مناسب لبحثه . طبعا جاء بعضهم للتشفه وتسرع في إصدار وتمرير هكذا قرار !!؟؟

انا لست هنا بصدد الحصول على شهادة حسن سلوك او موقع قيادي من احد. لقد انتخت من فترة وجيزة رئيساً للمؤسسة الوطنية الكوردستانية واليوم نائبا لرئيس مثقفي غرب كوردستان . وان دل هذا على شيء فهو يدل على حسن ثقة الناس بي، وخاصة الذين يعرفونني عن قرب ، مع شكري وتقديري للجميع.
بالنسبة لي في اي موقع كوردي أكون ليس مهما، بقدر أهمية ما اقدر ان اقدمه لشعبي العريق .

وحول اخر الانباء الواردة الى كوردستريت تفيد بان ااحزاب الاتحاد السياسي قد اجل  مؤتمرها حتى اشعارا اخر دون تحديد السبب واكد مصدر خاص لــ كورد ستريت من داخل احزاب الاتحاد السياسي بان البارتي تتحمل المسؤولية المباشرة لتاجيل المؤتمر وتعرقل الوحدة الاندماجية بين احزابها  وهذا ينعكس سلبا على  اراء قواعد حزب اذادي  الذين  يضغطون في هذا الاتجاه  عقد المؤتمر .

جيان عامودا – خاص لــ كوردستريت – 27/1/2014

 

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك