حزب العمال الكوردستاني يعلن حرب مفتوحة في شوارع هولير … ويهدد بتحويل المدينة إلى حلب ثانية

ملفات ساخنة 28 ديسمبر 2016 0
حزب العمال الكوردستاني يعلن حرب مفتوحة في شوارع هولير … ويهدد بتحويل المدينة إلى حلب ثانية
+ = -

كوردستريت | متابعة : رفض حزب العمال الكوردستاني الخروج من قضاء شنكال بأي شكل من الأشكال، مهدداً بفتح حرب شاملة ضد إقليم كوردستان وجعل عاصمتها هولير حلب الثانية.

.

وجاء في تقرير على موقع “خواكوڕك” الإلكتروني والذي ينشر بالكتابة الكوردية الصورانية، واطلعت عليه شبكة كوردستريت ، أن حزب العمال الكوردستاني يرفض بتاتاً خروجه من شنكال، وأنه سيقوم بنقل ساحة “تصفية الحسابات” إلى “هولير” عاصمة إقليم كوردستان، كما وأضاف الحزب قوله  “نحن لم نأتِ حتى نتلقى الثناء والشكر على عملنا ، بل جئنا لإدارة المنطقة”.

.
قائد قوات الـ PKK في شنكال “عكيد كلاري” صرَّح لإعلام حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني (الجناح الخاضع لنفوذ هيرو إبراهيم والمقربة من إيران والمالكي ) “أنهم لم يأتوا حتى يتلقوا الشكر أو الثناء من حكومة إقليم كوردستان بل جائوا لإدارة مناطقهم” وذلك بحسب ما نشره موقع “خواكوڕك”.

.

ويقول “عكيد” إذا رفضت حكومة إقليم كوردستان والحزب الديمقراطي الكوردستاني PDK بواقع وجودنا وإدارتنا في شنكال، فمقاتلي الكريلا سيكونون أمام حرب مفتوحة، ولن يكتفي الـ PKK بالحرب مع الــ PDK في شنكال فحسب ، بل سينقل المعارك إلى شوارع العاصمة هولير، “لنقوم من هناك بتصفية حساباتنا كما جرى في حلب”، وذلك بحسب تعبيره.

.
وأضاف “عكيد كلاري” أن الـ PKK ليست قوة “قومية كلاسيكية” مثل الديمقراطي الكوردستاني ، لذلك ستكون الحرب مفتوحة في كل أماكن تواجد حكومة إقليم كوردستان ولن نستثني منها أية منطقة.

.
يأتي هذا التصريح بعد دعوة حكومة إقليم كوردستان على لسان رئيس وزرائها نيجرفان البارزاني ، بضرورة خروج مقاتلي “العمال الكوردستاني” من قضاء شنكال كونهم يخلقون المشاكل والتوتر داخل إقليم كوردستان، ومنع الإيزيدين من العودة إلى منازلهم.

.

 

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر