“حقوق الانسان في منظور الأمة الديمقراطية” عنوان لمحاضرة في مركز هيئة الشباب والرياضة في عفرين

ملفات ساخنة 29 أغسطس 2014 0
+ = -

 

بدعوة من هيئة الشباب والرياضة ألقى الدكتور خليل سينو رئيس هيئة حقوق الانسان محاضرة بعنوان ” حقوق الانسان في منظور الأمة الديمقراطية ” في مركز هيئة الشباب والرياضة.

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء بدأت المحاضرة في الساعة العاشرة صباحاً، وبحضور أعضاء من هيئة الشباب والرياضة وأعضاء من جميعة الايزيديين والاتحاد الرياضي الديمقراطي.

وتناول الدكتور خليل سينو خلال محاضرته معنى وأهمية حقوق الانسان في منظور الأمة الديمقراطية ودور الهيئة في نشر ثقافة حقوق الانسان و توصيل آراء الشعب إلى الجهات المعنية مع إعطاء الأمثلة وكيفية حل المشاكل.

وبين الدكتور سينو مفهوم حقوق الفرد في المجتمع الديمقراطي وذلك من خلال تكريس مبدأ حقوق المواطن الحر ضمن معايير وأخلاق المجتمع الديمقراطي. ودور الشباب في بناء هذا المجتمع باعتبارهم القوة الطليعية والريادية للمجتمع.

DSC_1074

تخللت المحاضرة الكثير من الآراء والنقاشات العفوية بين الحضور والملفت للانتباه في خضم المحاضرة هو التفاعل بين المحاضر والمشاركين .

واعتبر الدكتور سينو في مجموعة الاقتراحات التي طرحها بأن على المواطن ان يكون حراً وملتزماً أو معارضاً بناءً في سبيل الارتقاء بالإنسان للوصول بالمجتمع الى مجتمع أخلاقي وسياسي.

في نهاية المحاضرة أبدى رئيس هيئة حقوق الانسان عن سعادته لإلقاء مثل هذه المحاضرات والندوات التي ترفع مستوى الوعي لدى الشعب وتبين له ما هي حقوقه وواجباته.

DSC_1068

ونوه الدكتور سينو على ضرورة الاستمرارية ومواصلة إلقاء المحاضرات التي تعنى بحقوق الانسان في مجتمعنا.

الجدير ذكره أن هذه المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات تنظمها هيئة حقوق الانسان بهدف تعريف مفهوم حقوق الانسان في المجتمع وستشمل هذه السلسة جميع الهيئات والمؤسسات والمراكز في مقاطعة عفرين.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك