حلب: أكثر من 150 غارة للطيران الروسي على الريف الشمالي… والقصف يسفر عن استشهاد أكثر من 40 مدنياً

تقارير خاصة 02 فبراير 2016 0
حلب: أكثر من 150 غارة للطيران الروسي على الريف الشمالي… والقصف يسفر عن استشهاد أكثر من 40 مدنياً
+ = -

كوردستريت- كدر أحمد

.
تعرض ريف حلب اليوم إلى أكثر من 150غارة روسية، وقصف مدفعي وصاروخي عنيف حيث تركز القصف على بلدات “حريتان وحيان ورتيان وبيانون ومعرستة والطامورة” في ريف حلب.

.
كما شهدت مدينة “عندان” أيضاً قصف عنيف وممنهج من الطيران الروسي، حيث لم يهدأ القصف على المدينة، وأسفرت الضربات الروسية عن استشهاد 16 مدنياً وعشرات من الجرحى أغلبهم من النساء والأطفال وعرف من الشهداء: حسان عاشور، محمد كاسر حسان عاشور، أمل حسان عاشور، مرام حسان عاشور، خديجة سبع، زلخة كتوري، حمزة عباس، صلاح فؤاد عفش من “دوير الزيتون”، وحليمة عادل هلال، وعبد الكريم محمد خير الله من الهلال الأحمر، ومحمد صالح بربانة من الهلال الأحمر، ومصطفى عليوي من “الطامورة”، إضافة إلى أربع شهداء لم ترد أسماؤهم بعد.

.
وفي “حريتان” استشهد 15 مدنياً، وفي بلدة “حيان” 6 شهداء، وشهيد واحد في “تل رفعت” وشهيدين في بلدة “منغ”.

.
من جهة أخرى تدور اشتباكات عنيفة بين كتائب المعارضة وقوات النظام على محاور “بانص والعزيزية وأبو رويل وجبل الأربعين” في ريف حلب الجنوبي، كما استهدفت كتائب المعارضة مواقع قوات النظام في قريتي “برنة وخان طومان” في ريف حلب الجنوبي بقذائف الهاون بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

.
إلى ذلك نشر نشطاء من مدينة حلب خريطة توضيحية تبين أماكن سيطرة قوات النظام السوري وتنظيم داعش والكتائب المعارضة في ريف حلب الشمالي.

.
من جهته طالب ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺸﺮﻋﻲ في ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺣﻠﺐ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﻔﺼﺎﺋﻞ استنفار قواتهم وتوحيد جهودهم ﻟﻤﺆﺍﺯﺭﺓ ﺟﺒﻬﺎﺕ ﺣﻠﺐ ﻓﻲ ﻭﺟﻪ ﻫﺠﻮﻡ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﻭﻣﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺗﻪ ﻋﻠﻰ ريف حلب ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻲ.

.
وفي اتصال مع الناشط الإعلامي ماجد عبد النور وهو من سكان ريف حلب الشمالي أكد لشبكة كوردستريت بأن الوضع في ريف حلب الشمالي صعب جداً وأن القوى غير متكافئة، مضيفاً أن المقاتلين في المعارضة لا يزالوا صامدين في قرية “ريتان”.

.
بدوره أكد القائد العسكري في لواء الحمزة في ريف حلب الشمالي ياسر أبو الشيخ أن الأوضاع سيئة جداً في محور “دوير الزيتون وباشكوي” رغم فتح جبهات ضد النظام السوري قرب بلدة “ريتان” لتخفيف الضغط عن تلك المحاور.

.
وأكد القائد العسكري أبو الشيخ لشبكة كوردستريت أن تنظيم داعش حاول السيطرة على نقاط قرب ريتان مضيفاً أنهم استطاعوا صد تلك المحاولات، مشيراً إلى أن تنظيم داعش يحاولون منعهم من مواجهة النظام السوري.

.
وأشار القائد أبو الشيخ أن قرى “حريتان ومعرسته الخان” فارغة تماماً من المدنيين بسبب كثافة قصف النظام السوري والطيران الروسي لتلك القرى بمختلف الأسلحة.

.
كما أكد القائد أبو الشيخ بأن طريق “غازي عينتاب” وطريق “حيان” تعرضا للقصف من قبل النظام السوري، ونبه إلى أن الأوضاع سيئة في “دوير الزيتون وباشكوي”، مختتماً حديثه بأن النظام السوري يستخدم سياسة الأرض المحروقة في ريف حلب.12650254_10201483588129313_590142117_n

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك