حلب : فيلق الشام يساند الجيش الحر في الريف الجنوبي … والنصرة تأسر عناصر من حزب الله

تقارير خاصة 15 نوفمبر 2015 0
حلب : فيلق الشام يساند الجيش الحر في الريف الجنوبي … والنصرة تأسر عناصر من حزب الله
+ = -

كوردستريت – كدر أحمد /

.
استطاعت اليوم كتائب الجيش الحر من إحباط محاولة لتسلل النطام السوري من تلة العيس نحو قرية الهضبة الخضراء في ريف حلب الجنوبي , وتم قتل عدة جنود للنظام السوزي والسيطرة على عربة بي ام بي .
كما أعلن الجيش الحر عن قتله لقائد عمليات النظام السوري وأربع ضباط معه في ريف حلب الجنوبي بإستهداف سيارته بصاروخ التاو في قرية برنة .

.
ومن جهة أخرى انتشر فيلق الشام على جبهات ريف حلب الجنوبي , وذلك بعد وصولهم إليه خلال الأيام السابقة لمساندة الجيش الحر في وقوفهم في وجه تقدم النظام السوري .

.
كما أعلنت جبهة النصرة ” جناح تنظيم القاعدة في سورية ” عن تمكنها من القبض على ثلاثة عناصر لحزب الله اللبناني في ريف حلب الجنوبي , وبحسب بيان أصدرته الجبهة أكد على أن الجنود الثلاثة اعترفو بأن أغلب من يقاتل في جبهات حلب هم من الجنسيات غير السورية مع وجود عدد قليل من السوريين في صفوف النظام للدلائل فقط .

.
هذا وقد مارس الطيران الروسي السوري عمله في حلب وريفها , فقد شن اليوم الطيران المشترك أكثر من ٤٠ غارة كان أكثرها وقوعاً للضحايا هي الغارات الثلاث على كفر حمرة في ريف حلب الشمالي , اذ سقط أربعة شهداء من المدنيين , وأعداد من الجرحى .

.
وبالسياق نفسه أعلن النشطاء في ريف حلب عن توثيق أسماء ٩ مدنيين سقطوا نتيجة قصف الطيران لهم , كما قصف الطيران أيضاً قريتي ريتان ودوير الزيتون , و قصف أيصا الزربة وتل حدبة وخان طومان ومنطقة الإيكاردا بريف حلب الجنوبي ’ كما استهدف بثلاث غارات معمل أسيا لصناعة الأدوية , وتسبب بدمار كبير وإندلاع حرائق في المصنع .

.
ومن جهته طلب النظام السوري من المدنيين العودة إلى بيوتهم بريف حلب الجنوبي والغربي , أما في ريف حلب الشرقي فقد خرج اليوم المدنيين في مدينة الباب بمظاهرة طالبوا من خلالها بخروج تنطيم داعش من المدينة , قابل التنظيم ذلك بإطلاق الرصاص في الهواء وتفريق المدنيين .

.
.الجدير بالذكر أن النظام يتقدم في جبهات حلب وبمساندة الطيران الروسي, وكان آخر تقدم يحققه هو السيطرة على قرية برنة بريف حلب الجنوبي يوم أمس .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك