حلب : مقتل أكثر من 23 عنصراً من حركة أحرار الشام في تفجير مقرها بالسكري … و12 شهيداً في بلدة ترمانين

تقارير خاصة 26 يناير 2016 0
حلب : مقتل أكثر من 23 عنصراً من حركة أحرار الشام في تفجير مقرها بالسكري … و12 شهيداً في بلدة ترمانين
+ = -

كوردستريت – كدر أحمد /
.
أدى انفحار سيارة مفخخة يوم الاثنين ٢٥-١-٢٠١٦ بمقر حركة أحرار الشام في حي السكري بمدينة حلب إلى مقتل أكثر من ٢٣ من عناصر الحركة , ودمار المبنى بالكامل.
.
من جهة أخرى تمكن تنظيم داعش من السيطرة على قريتي براغيدة والبل بريف حلب الشمالي بعد معارك استمرت لأيام مع الكتائب المعارضة .
.
أما في ريف حلب الجنوبي فقد استطاعت الكتائب المعارضة إحباط محاولة تقدم النظام السوري والمليشيات التابعة له في جبهة كفر إبيش وتلة المدور , واستطاع قتل أكثر من ٤ عناصر تابعة للنظام السوري , وكذلك صدت هجوماً آخر للنظام السوري في ريف حلب الجنوبي بإتجاه حرش خان طومان وقتل عدد منهم .
.
ومع بقاء يومين على مؤتمر جنيف لا يزال الطيران الروسي يستهدف مدينة حلب وريفها , فقد استهدفت اليوم غاراته مدن حيان ومعارة الأرتيق وريتان وتل جبين وأطراف بيانون ومارع وتل رفعت وبابتو واحرص , كما استهدفت بلدة ترمانين أدت الى استشهاد أكثر من ١٢ مدنياً .
.
من جهة أخرى يعيش النازحون الفارون من الصراع بين داعش والنظام والكتائب المعارضة في ريف حلب الجنوبي والشمالي بشكل خاص أوضاع مأساوية على الشريط الحدودي , وعدم توافر المستلزمات الأولية لهم وعدم قدرتهم على الدخول إلى الاراضي التركية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك