حملة “غضب الفرات” تدخل يومها ال34 وسط ضراوة المعارك وتقدم كبير ل”QSD” على حساب “داعش”

تقارير خاصة 09 يوليو 2017 0
حملة “غضب الفرات” تدخل يومها ال34 وسط ضراوة المعارك وتقدم كبير ل”QSD” على حساب “داعش”
+ = -

كوردستريت – بيريفان درويش
.
بعد تقدم كبير سيطرت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على قلعة “هارون الرشيد” التاريخية في أحياء الرقة القديمة، ودحرت فيه مايقارب ال28 مسلحا ل”داعش”، في حين أشارت الإحصائيات إلى استخدام “داعش” لقذائف هاون تحوي مواد كيمياوية .

.
وتستمر في الجهة الشرقية للمدينة اشتباكات عنيفة منذ ليلة أمس وحتى الآن؛ وذلك بعد تمكن قوات سوريا الديمقراطية من اجتياز سور المدينة الأثري وتقدم مسافة 700 متر باتجاه مركز المدينة وسط انهيار دفاعات “داعش” وخلال هذا التقدم سيطرت قوات “قسد” على قلعة “هارون الرشيد” التاريخية وقتل 13 مسلحا بقيت جثث 8 منهم بيد قواتهم وفجرت سيارة مفخخة، بالإضافة لمقتل انتحاريين اثنين حاولا تفجير نفسيهما بمقاتلي “قسد” وقصف لمسلحي “داعش” على نقاط “قسد” بقذائف هاون يعتقد بأنها تحوي مواد كيمياوية بحسب أحد قادة المعارك هناك .

.
ووفق مصدر عسكري خاص لشبكة كوردستريت في الجهة الغربية من المدينة وتحديداً في حي الدرعية فإن الاشتباكات تتواصل بين مسلحي “داعش” وقوات سوريا الديمقراطية منء يوم أمس، مضيفا بأن 7 مسلحين من التنظيم قتلوا إثر ذلك، وفقدان اثنين من مقاتلي “قسد” لحياتهم وإصابة 4 أخرين، مفيدا بتفجير سيارة مفخخة في هذا الحي قبل الوصول لهدفها من قبل القوات الديمقراطية.

.
أما في الريف الجنوبي لمدينة الرقة فتتواصل الاشتباكات في قرية “صفين” جنوب شرق مدينة الرقة، وبحسب المعلومات الأولية فإن 6 مسلحين قتلوا نتيجة الاشتباكات، وما تزال الاشتباكات مستمرة في تلك المنطقة لتكون الحصيلة الكلية لعدد المسلحين الذين قتلوا في المعارك المستمرة منذ يوم أمس 28 مسلحا.
.

يذكر أن حملة غضب الفرات التي أعلنتها قوات سوريا الديمقراطية تضم 16 فصيلا عسكريا من مختلف مكونات شمال سوريا عربا وكوردا والسريان وغيرهم .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك