كوردستريت : انتحار شاب كوردي بعد امتناع أهله عن معاونته في الهجرة لأوروبا

ملفات ساخنة 18 يونيو 2014 0
+ = -

خاص كوردستريت-مكتب الجزيرة:

أقدم شاب كوردي من أهالي مدينة ديريك على الانتحار في إقليم كوردستان بشنق نفسه بواسطة حبل في محافظة السليمانية.

 

وفي تفاصيل الخبر ووفقا لمصادر شبكة كوردستريت إن الشاب “زنار شريف خلو” أبن الـ 24 ربيعاً هو خريج المعهد الصناعي وقد هرب للإقليم بعد انشقاقه من جيش النظام من قطعته التي كان يخدم بها في مدينة ديرالزور وعلى أثرها فرّ إلى إقليم كوردستان العراق للعمل مع أخته وصهره.

 

وتشير تلك المصادر بأن “زنار” أقدم على الانتحار بعد مضي سنتين له في الإقليم دون أن يحصل على الإقامة بالإقليم مما جعله أسير سكنه دون أن يستطيع التحرك منها ونتيجة عمله جمعمبلغا من المال والتي طالب فيها أهله بتوفير ما تبقى له من مال ليستطيع الهجرة لأوروبا لكن أهله امتنعوا عن ذلك وفقا لذويه.

 

هذا وقد أقدم على الانتحار بين الساعة السابعة والنص والثامنة في مدينة “قلعة دزى” بمحافظة السليمانية وذلك بعد ربط نفسه بحل لسطح المنزل أثناء سفر أخته لمدينة دهوك وكذلك تشغيله لموبايله على آيات قرآنية أثناء إقدامه على الانتحار بعد حلاقة ذقنه وفقا لشهود عيان من الاقليم وذلك في يوم الجمعة 13/6/2014م وروي الثرى في مدينته ديرك يوم السبت.

 

هذا وتعد زيادة حالات الانتحار للشباب الكورديفي السنوات الأخيرة ظاهرة لغريبة وأمرا لافتا يدعو للتحرك بسرعة ونشر الوعي الثقافي.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر