خاص كوردستريت- محافظ الحسكة يعاقب أهالي ديريك بقطع الكهرباء والمياه وتحويلها لمدن أخرى

ملفات ساخنة 02 يوليو 2014 0
+ = -

 

خاص كوردستريت-مكتب الجزيرة:

علمت شبكة كوردستريت الإخبارية من مصادر في محطة توليد الكهرباء (عنفات السويدية) في منطقة ديريك بأن قرار قطع الكهرباء عن ديريك يعود لمحافظ الحسكة وتحويلها لصالح مدينة الحسكة حصرا.

 

ويضيف مصدر الشبكة إن القرار سبب انقطاعا للكهرباء وصل في مراحله إلى أكثر من تسعة ساعات وحتى أياما كاملة مما تسبب في شح بالمياه وعمل الآبار.

 

ووفقا لمراسلة شبكة كوردستريت بأن المدينة تعيش أسوأ ظروفها الخدمية مع موجات الحر وصيام الناس بساعات انقطاع كاملة وأزمة في مياه الشرب وبعض المحسوبيات “الحزبية والعائلية” في عملية توزيع وعمل حتى صهاريج المياه بالمدينة.

 

ويعود قرار محافظ الحسكة الجديد وتدخله بآليات عمل المهندسين والفنيين بمحطة توليد الكهرباء وعمل عنفاتها وتحويله لحصة ديريك إلى مدن أخرى.

 

أبناء المدينة رفعوا شكواهم لشبكة كوردستريت حول هذا القرار وضرورة وضع حد لعمليات قطع ومنع الكهرباء من أبناء مدينة يفترض بأنها مصدر توليد الكهرباء الوحيد في المحافظة.

 

وكذلك شكواهم للمسؤولين عن المدينة خدميا “الإدارة الذاتية الديمقراطية وكانتون الجزيرة ممثلة بوزارة الكهرباء فيها” وكيف يقبلون بإمرار قرار المحافظ الأخير والذي يأتي في وقت أحوج ما تكون فيه المدينة للتيار الكهربائي ضمن ظروف فصل الصيف والحر الشديد وتزامنه مع حلول شهر رمضان الكريم.

 

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر