خمس سنوات على اختطاف بهزاد دورسن القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني _ سوريا

عالم الرياضة 24 أكتوبر 2017 0
خمس سنوات على اختطاف بهزاد دورسن القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني _ سوريا
+ = -

#كوردستريت_نيوز || #شخصيات

بهزاد دورسن -عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) الذي تحول في مؤتمر توحيدي إلى الحزب الديمقراطي الكوردستاني _ سوريا , مختطف منذ 24\10\2012.
ولد بهزاد دورسن هسام في مدينة ديرك (المالكية) 30\11\1963 التابعة لمحافظة الحسكة (سوريا).
درس المرحلة الابتدائية والإعدادية في مدينة ديرك وحصل على شهادة الثانوية (الفرع الأدبي) عام 1982 وتابع دراسته في معهد اعداد المعلمين ثم حصل على شهادة أهلية التعليم الابتدائي (صف خاص) في مدينة الحسكة عام 1984 وحصل على الإجازة ( ليسانس) في كلية التربية من جامعة الفرات.
تاريخه في البارتي
انتسب إلى صفوف الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) عام 1980 وعمل في منظمة الطلبة في مدينة ديرك ثم في منظمة الطلبة في مدينة الحسكة , تدرج في المناصب الحزبية (الهيئة المحلية – الهيئة الفرعية – اللجنة المنطقية).
– انتخب عضوا في اللجنة المركزية للحزب في المؤتمر العاشر للحزب الذي انعقد في أيار 2007 ثم انتخب عضوا ًفي المكتب السياسي للحزب.
– حضر المؤتمر الوطني الكردي الذي انعقد في 26\10\2011 ممثلا عن الحزب ثم عضوا في الهيئة التنفيذية للمجلس الوطني الكردي في سوريا.
– تسلم عدة مناصب حزبية تنظيمية منها: مسؤول منطقية ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي).
– مسؤول المجلس المحلي التابع للمجلس الوطني الكردي في سوريا في ديريك (المالكية).
عُرف عنه مواقفه الداعمة للثورة السورية وحقوق الشعب الكردي المشروعة في تقرير مصيره وعلى أثر ذلك تعرض للعديد من المضايقات من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD حزب الاتحاد الديمقراطي (سوريا) وجناحه العسكري المسمى بـ (وحدات حماية الشعب YPG) سواء برسائل تهديد أو ملاحقة , حيث تمت ملاحقته يومي (22-23)\10\2012 من قبل دوريات (وحدات حماية الشعب YPG) بُغية خطفه لكن بائت محاولاتهم بالفشل , إلى أن تمكنوا من خطفه يوم الأربعاء 24\10\2012 برفقة الشاب نضال محمد سليم عثمان مع سيارتهم.
شهدت مدينة ديرك مظاهرات عديدة تطالب بالحرية له , لكن دون جدوى فلا يزال مصيره مجهولا لحد هذه اللحظة.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر