داوود أوغلو : الأسد لا ينتصر .. و روسيا تقوم باحتلال سوريا

صحافة عالمية 26 يناير 2016 0
داوود أوغلو : الأسد لا ينتصر .. و روسيا تقوم باحتلال سوريا
+ = -

 

كوردستريت/ قال رئيس الوراء التركي، داود أوغلو، إن بشار الأسد لا ينتصر في سوريا، رغم دعمه من قبل روسيا التي تنفذ 90 في المائة من ضرباتها الجوية ضد المدنيين والمعارضة في البلاد.

جاء ذلك في مقابلة لأوغلو مع شبكة سي ان ان الامريكية، حيث قال: “لسنوات كانت روسيا ضد أي تدخل أجنبي في سوريا، والآن هي تتدخل شخصيا وبصورة سلبية جدا بل تقوم باحتلال سوريا.. 90 في المائة من العمليات الروسية في سوريا ضد المدنيين والمعارضة المعتدلة في إدلب وحلب وحمص واللاذقية وضد المدارس والمستشفيات، نحن نعلم ذلك لأن كل الجرحى جراء عمليات القصف الروسية يقومون بالفرار إلى تركيا.”

وأضاف: “فقط عشرة في المائة من الغارات الروسية تستهدف داعش.. نحن نتوقع من روسيا احترام المدنيين السوريين ونتوقع منها أيضا عدم دفع هؤلاء المدنيين إلى الحدود التركية.”

.

وردا على سؤال إن كان بشار الأسد ينتصر، قال أوغلو: “لا.. إنه لا ينتصر.. لن يعود أي سوري إلى بلده إن بقي الأسد جالسا في دمشق.”

.

وحول الاتفاق النووي الىإيراني، قال أوغلو: “أنا سعيد بالتوصل لاتفاق حول النووي الإيراني وانتهاء العقوبات لا يعتبر أمرا جيدا فقط لإيران بل للاقتصاد العالمي.. نحن لا نرى إيران كمنافس في المنطقة نحن جيران تاريخيون، على مر التاريخ كانت هناك أوقات جيدة وأخرى سيئة فيما يتعلق بعلاقاتنا، وخلال الأعوام الـ12 الماضية كانت علاقاتنا جيدة ولكن لدينا اختلاف في الرأي حول سوريا والعراق.” (CNN)

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر