دراسة تحذر من استخدام الهاتف قبل النوم.. تعرف على السبب

المراة و المجتمع 19 نوفمبر 2016 0
دراسة تحذر من استخدام الهاتف قبل النوم.. تعرف على السبب
+ = -

كوردستريت | المرأة والشباب : أفاد باحثون من الجامعة الملكية في لندن، بأن استخدام الهواتف النقالة والحواسب اللوحية قبل النوم “يؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة”.
.
فقد كشفت دراسة أجراها باحثون من جامعة لندن الملكية شملت 125 ألف طفل تراوحت أعمارهم بين 6 و19 سنة، أن الأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية والحواسب اللوحية قبل النوم يعانون من الأرق والوهن، في أثناء فترات النهار.
.
وبحسب ما نشرته صحيفة “لينتا رو” الروسية، فإن أطباء لاحظوا خطر استخدام الأجهزة الإلكترونية المحمولة على الصحة، والأضرار التي قد تسببها للجهاز العصبي.
.
وأفاد العلماء بأن وجود تلك الأجهزة في غرف النوم يؤدي إلى استنفار دائم في الجملة العصبية لدى الأطفال، حيث تعمل أدمغتهم على وضع الجسم في حالة جهوزية دائمة، استعدادا لاستقبال أي رسائل قد تصل إلى الهاتف أو الحاسب اللوحي.
.
وأشاروا إلى أن اضطرابات النوم تلك تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، منها الاضطرابات في نظام الشهية، وارتفاع معدل السمنة، إضافة إلى انخفاض نشاط الجهاز المناعي، وتوقف النمو.
.
وشدد الباحثون والأطباء على ضرورة منع الأطفال من اصطحاب الأجهزة الإلكترونية إلى غرف النوم، وتعزيز سلوكيات النوم الصحي لديهم.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر