دراسة تشير الى أضرار السجائر الالكترونية على اللثة

المراة و المجتمع 16 نوفمبر 2016 0
دراسة تشير الى أضرار السجائر الالكترونية على اللثة
+ = -

كوردستريت | المرأة والشباب :خلصت نتائج دراسة جديدة الى أن تدخين السجائر الالكترونية مضر باللثة وأنسجة الفم بشكل يتشابه مع تدخين السجائر العادية، حيث أشارت الدراسة الى أن السجائر الالكترونية تطلق بروتينات مسببة لالتهاب خلايا اللثة و الحاق الأذى بأنسجتها بشكل يجعلها أكثر عرضة للعديد من الأمراض.
.

وأجريت الدراسة في كلية طب الأسنان بجامعة روشستر تحت إشراف البروفيسور عرفان رحمان. واستخدم فريق البحث نموذجاً ثلاثي الأبعاد للّثة لدراسة تأثير دخان السيجارة الإلكترونية عليه، وتتكون السيجارة الإلكترونية من بطارية تقوم بتسخين سائل يحتوي على النيكوتين ومواد كيميائية أخرى، ويستنشق المدخن بخار هذا السائل ومعه النيكوتين.
.

ومن المعروف أن النيكوتين نفسه يؤثر سلباً على صحة اللثة ويلحق بأنسجتها ضرراً. وكانت الدراسات السابقة التي أجريت للتعرف على كيفية تأثير السيجارة الإلكترونية على الصحة قد ركّزت على المواد الكيميائية الأخرى، بينما تقترح هذه الدراسة تسليط الضوء على أثر النيكوتين عندما يتم استنشاقه ضمن بخار لسائل تم تسخينه.
.

وأشار البروفيسور رحمان إلى أن عدد مرات التدخين وكميته يحدد مدى الضرر الذي يلحق باللّثة وأنسجة الفم، وعلى مدخني السجائر الإلكترونية تذكّر أنها تحتوي على النيكوتين وهو مادة تضرّ الصحة.

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك