ديريك : لأول مرة في المنطقة الكوردية … فريق نسائي لكرة القدم

تقارير خاصة 25 ديسمبر 2015 0
ديريك : لأول مرة في المنطقة الكوردية … فريق نسائي لكرة القدم
+ = -

كوردستريت – سامية لاوند /
.
لأول مرة ظهر في المنطقة الكوردية  في ريف مدينة ديريك فريق لكرة القدم بالعنصر النسائي في قرية ” شكر خاج ” برعاية اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني – روج أفا .
.
هذه المبادرة الفريدة نوعاً ما في المنطقة , ولاسيما الريفية منها , حيث النظرة الدونية للمرأة ، وكون المجتمع محافظ هناك , حسب ما كان يتوارد على ألسنة تلك الفتيات ، لذلك جاءت لكسر هذا الحاجز .
.
بهذا الصدد فقد صرح مدرب الفريق الخاص باتحاد الطلبة ” رشيد حمكمور ” لكوردستريت بأنه من خلال عمله في نادي نوروز التابع لفرع ديرك يشعر بالسعادة والامتنان لهذا العمل المتنوع الشبابي الصرف خاصةً اليوم “

.
مضيفاً بأنه يقوم بتدريب فريق سداسي لكرة القدم , ليس في دولة أخرى , وليس بمحافظة أو مدينة أخرى , إنه في ريف مدينة ديرك المعطاءة .
.
أما عضو فرع الاتحاد في ديريك وريفها ” دهام عثمان ” فقد أكد لموقع كوردستريت أنه إيماناً منهم بدور المرأة الكوردية في كافة مجاﻻت الحياة , من ربة منزل إلى مقاتلة وسياسية , والتي أثبتت جدارتها وتفوقها , ﻻ بل كان دورها طاغياً بعض الأحيان على دور الرجل في مجاﻻت عدة , لذلك كان من السعادة رؤية الشابة الكوردية في المستطيل الاخضر “.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك