دي ميستورا: لا يوجد لدى الأمم المتحدة نية لتقسيم سوريا

حول العالم 16 فبراير 2017 0
U.N. mediator for Syria Staffan de Mistura leaves after a news conference after a meeting at the United Nations in Geneva, Switzerland, January 12, 2017. REUTERS/Pierre Albouy
+ = -

كوردستريت | وكالات |

اعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا “ستيفان دي ميستورا”  أنه ليس لدى الأمم المتحدة أي نية لتقسيم الأراضي السورية إلا أنه من الممكن أن يحتوي الدستور الجديد على نوع من اللامركزية الإدارية.

ووصف دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية الإيطالي “أنجلينو ألفانو” أن أسوأ سيناريو قد يصيب سوريا هو تقسيم أراضيها إلا أن ذلك سينتج عنه بشكل مستمر ولسنوات طويلة شكل من أشكال حرب العصابات وعدم الاستقرار.

وتأتي هذه التصريحات بعد أيام من تطرق صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” إلى موضوع تقسيم سوريا والتي ربطت بين موضوع التقسيم وموقف دول الخليج من خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من المنطقة الآمنة، وما يتبعها من تفاصيل قد تؤدي إلى ترسيم حدود مناطق النفوذ المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر الأكراد  تحت عنوان “المنافسة لإعادة تقسيم النفوذ في الشرق الأوسط – الوضع الراهن والعواقب المحتملة” بدأ اليوم الخميس في موسكو وذلك بمشاركة ممثلين عن أكراد من سوريا وعلى رأسهم حزب الاتحاد الديمقراطي pyd  والعراق وتركيا وإيران. 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك