رئاسة اقليم كوردستان تطلب مساعدات انسانية وعسكرية من الاتحاد الاوربي

ملفات ساخنة 16 أغسطس 2014 0
+ = -

طلبت رئاسة اقليم كوردستان العراق مساعدات انسانية وعسكرية عاجلة من دول الاتحاد الاوربي. وجاء الطلب من خلال رسالة بعثها فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الاقليم الى الاتحاد الاوربي وهذا نص الرسالة.
الى:

الاتحاد الاوربي

ان اقليم كوردستان كان خلال العقد الماضي نموذجا بارزا للاستقرار والديمقراطية والتعايش السلمي في العراق واصبح ملجاء امناً لجميع مكونات الشعب العراقي من العرب والتركمان والمسيحيين وغيرهم. لقد نزحت منذ عام2006 مئات الالاف من العراقيين الى اقليم كوردستان واتخذوا من الاقليم مأوى امناً لهم هرباً من العنف وسفك الدماء في الاجزاء الاخرى من العراق.

لقد تعرض هذا الاقليم الامن، مؤخراً، الى خطر جدي من قبل الدولة الارهابية والتي تسمي نفسها (الدولة الاسلامية في العراق والشام). لقد شنت هذه المنظمة الارهابية، والتي تحكم تلك الدولة، هجوما واسعاً على اراضي الاقليم حيث بدأت في منطقة سنجار والتي يقطنها الغالبية اليزيدية وبعد ذلك شنت هجوماً في المناطق الواقعة في شرق وشمال مدينة الموصل حيث مدن تقطنها منذ الاف السنيين ابناء المكون المسيحي. لقد ادى هذا العدوان الى قتل مئات الاشخاص وتشريد اكثر من مليون شخص.

رغم التحديات الانسانية والامنية التي تواجهها اقليم كوردستان لعبت الحكومة العراقية دوراً محدوداً جداً في دعم قوات البيشمركة وتخفيف معاناة اللاجئين والنازحين. ان حكومة الاقليم تتعرض الان لضغوط كبيرة من الناحية الامنية والانسانية، ولكنها تبذل كل ما في وسعها لاغاثة النازحين واللاجئين وفي نفس الوقت تتصدى قوات البيشمركة ارهابي الدولة الاسلامية بكل قوة ونيابة عن العالم الحر والانسانية. نحن نثمن عالياً الدعم التي تلقيناها من اصدقائنا وحلفائنا وندعو المجتمع الدولي الى تقديم المزيد من الدعم وخاصة في المجال العسكري والانساني.

بأسم رئاسة وحكومة الاقليم نعبر عن كامل احترامنا وامتناننا لاعضاء دول الاتحاد الاوربي ونطالب هذه الدول بالتحرك السريع لتقديم المساعدات الانسانية الى النازحين الذين تدفقوا الى الاقليم حيث يعاني هؤلاء النازحين من ضروف قاسية بسبب نقص في المأوى والطعام والاحتياجات الاساسية الاخرى ونؤكد باننا بحاجة الى مساعدات عاجلة لانقاذ ارواح الاف من الناس. وندعو ايضا اعضاء دول الاتحاد الاوربي الى تزويد قوات البيشمركة بالاسلحة اللازمة لردع هجمات الارهابيين ولحماية المدنيين والنازحين. ان القوات الكوردية تخوض حربا غير متكافئة ضد دولة ارهابية منظمة ومسلحة تسليحا جيدا. اننا نؤكد ان الاسراع في تجهيز قوات البيشمركة بالاسلحة الثقيلة والمتطورة ستغير المعادلة في ميادين القتال لصالح قواتنا.

يحدونا الامل ان تستجيب اعضاء دول الاتحاد الاوربي لطلبنا بشكل سريع وايجابي.
مع خالص التقدير

 

فؤاد حسين
رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان
الخميس، 14 اب 2014

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك