المعارض السوري اسامة بشير لكوردستريت : الوفد المفاوض لن يتنازل عن مقررات جنيف وانشقاق طلال سلو هو لعدم وجود هدف سياسي ل” قسد”

ملفات ساخنة 20 نوفمبر 2017 0
المعارض السوري اسامة بشير لكوردستريت : الوفد المفاوض لن يتنازل عن مقررات جنيف وانشقاق طلال سلو هو لعدم وجود هدف سياسي ل” قسد”
+ = -

كوردستريت – نازدار محمد

قال أسامة بشير رئيس المكتب السياسي السابق للجيش السوري الحر  بانه لم تُوجّه إليّ دعوة رسمية له بحضور مؤتمر الرياض2   وجاء ذلك من خلال تصريحٍ خاص أدلى به لشبكة كوردستريت الإخبارية .

وفي ردّه على سؤالٍ لمراسلتنا حول القائمة المسربة لأسماء الوفود المدعوة لمؤتمر ( الرياض 2 )أجاب بالقول “هناك شخصيات نعوّل عليها ومشهودٌ لها بالوطنية وبمواقفها الثابتة .

.

مشيراً أنّ منصة موسكو مكانها مع وفد النظام وليس مع المعارضة

مرجحاً أنّ الوفد المفاوض لن يتنازل عن مقررات جنيف وهو متمسك بها ،وإذا ما فُرض بقاء الأسد فستكون ردّة الفعل الشعبية لا يستهان بها ومرفوضة وكل من سيوافق على بقاء الأسد سيحرق نفسه..

.

وفيما يتعلّق بالانشقاق الحاصل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية والتحاقه بالجيش الحر أفاد أنّ سلو في انشقاقه عن صفوف قوات سوريا الديمقراطية لم يصرّح عن الأسباب ولكن يبدو أنه تأكد أنّ مكانه.ليس هناك وعلم أنّه لا يوجد هدف سياسي لقوات سوريا الديمقراطية حسب وصفه.

.

وفي إشارةٍ منه إلى تصريحات أمريكا بشأن قوات سوريا الديمقراطية قال “قد صرّحت أمريكا أنّ قوات سوريا الديمقراطية هي فقط لمحاربة الإرهاب وهو ربما كان يطمح لدور أكبر من ذلك مشيراً إلى طلال سلو المتحدث السابق باسم قوات سوريا الديمقراطية

.

أما بالنسبة للرقة ومستقبلها بعد تحريرها من داعش وحول إمكانية تسليمها للنظام قال “سيتم تسليمها للنظام ومايقال إنّ أمريكا ستمنع النظام من التقدم إلى المناطق الشرقية كلامٌ لم نره عملياً ، حيث دخلت القوات الإيرانية والحشد.الشيعي منذ أيام من الحدود العراقية وعلى مرأى من القوات الأمريكية والتقت بقوات النظام وحزب الله في المناطق الشرقية دون أن نرى أي ردّ فعلٍ أمريكي .

.
وفي إطارٍ آخر أوضح بشير أنّ “الوضع داخل المناطق الكوردية إدارياً هو ذاتي وليس هناك اعتراف ودعم دولي لهذه الإدارة وهي مؤقتة وستكون هناك ترتيبات أخرى لكنّ الوضع الحالي غير مؤهل لقيام فيدرالية معترف بها دولياً وبإشراف دولي وكل مايجري هو مؤقت .

.
وأضاف “طالما الإرهاب المتمثل بداعش موجود فلا حل سياسي .و القضاء على الإرهاب أولاً هي في قائمة أهداف أمريكا وتركيا  ولا نعرف متى يتم القضاء على داعش وبشكل نهائي .

.
الإخوة الكورد هم جزء من الشعب السوري ولهم حقوق ولا يمكن تجاهلها  وسوريا القادمة لن تكون كسوريا من قبل
.
كما الشعب السوري يريد الحرية والديمقراطية، أيضاً لإخوتنا الكورد المطالبة بحقوقهم كاملةً  ويكون بالحل والتفاهم السياسي .

.

وفي ختام حديثه لشبكة كوردستريت أعرب بشير عن أمله ألا تكون هناك صفقات بين قوات سوريا الديمقراطية والنظام لأنها ستكون على حساب الشعب السوري سواء أكان كوردياً أم عربياً أم آشورياً .

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك