رئيس حركة كردستان سورية لكُردستريت : الحراك الشبابي الكردي لا يعترف بشرعية النظام حتى يعترف بشرعية انتخابات الدم

ملفات ساخنة 02 يونيو 2014 0
+ = -

 

خاص لـ كُردستريت- إيفان أمين:

مع تصاعد وتيرة التصريحات المناهضة لانتخابات الرئاسة السورية مع ما تعيشه البلاد من قتل وهجرة وقصف وتضارب التصريحات حيال المواقف منها.

 

ورغبة من شبكة “كُردستريت” في سبر آراء الشارع الكردي ومعرفة مواقفه نلتقي بعدد من السياسيين والنشطاء الكُرد, اومنهم رئيس حركة كردستان سورية “كاوا ملك”.

 

بداية ..قال رئيس حركة كردستان لكُردستريت في معرض ردّه على سؤال حول الحراك الشبابي السوري والكردي والذي كان له الدور الاساس في الثورة في المدن الكردية..

  وفي رده على سؤال عن دور الحراك الشبابي في مقاطعة الانتخابات رد الناشط الكوردي قائلا ..

“أن الحراك الشبابي كان ولا زال موجود رغم وجود اصوات شاذة تحاول طمسها ..ان كان من النظام او ازلام النظام. الحراك موجود ولكن ليس بحجمه الذي كان في بداية الثورة هنالك من حول الثورة السلمية الى ثورة مسلحة والنظام هذا ما اراده والظروف المعيشية السيئة والهجرة كانت كفيلة ب اضعاف دور الشباب.

 

وأكد “كاوا ملك” للشبكة بأن الكرد والسورين لسنا معنيين بهذه الانتخابات لا من قريب ولا من بعيد والحراك الشبابي الكردي أول من أعلن بأنه ضد الانتخابات.

 

وأشار المعارض الكردي إلى أن المجلس العام للحراك الشبابي الكوردي في سوريا والذي الذي يضم احدى عشر تنسيقية وحركة شبابية كردية ومنها حركة كوردستان سوريا اعلنت سابقاً بأنها ضد هذا الانتخابات في بيان واضح وصريح وهم لا يعترفون بشرعية النظام حتى نعترف بانتخابات الدم لهذا النظام.

مطالبا بسقوط نظام الأسد بكافة رموزه ومرتكزاته, وهم يؤمنون بأن مبادئ الثورة كفيلة وحدها وهي الضمان الوحيد لحقوق الشعب الكردي وحقوق جميع مكونات الشعب السوري.

………….

 

 

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر