رابطة المستقلين الكرد تعلن رفضها وعدم اعترافها باي اتفاق قد ينتج عن لقاءات بين قسد والمجلس الوطني الكوردي

بيانات سياسية 11 مايو 2020 0
رابطة المستقلين الكرد تعلن رفضها وعدم اعترافها باي اتفاق قد ينتج عن لقاءات بين قسد والمجلس الوطني الكوردي
+ = -

كوردستريت || بيانات 

تصريح صحفي

تابعنا في رابطة المستقلين الكرد السوريين باهتمام بالغ التسريباتالمتتالية حول الحوارات الحزبية الكردية، حول وحدة الصف الكردي،بين المجلس الوطني الكردي، وبين الذراع السياسي والعسكري لحزبالعمال الكردستاني ( ب ي د ). في سرية بالغة وبرعاية أمريكيةوفرنسية، حيث لازالت هذه الحوارات مستمرة متزامنة مع اعلانالوصول إلى اتفاق اونفي ذلك.

انطلاقا من المصلحة الوطنية السورية، ومن مصلحة القضية الكرديةفي سوريا، نعلن رفضنا لهذه الحوارات وعدم الاعتراف بأي إتفاقينتج عنها. لان هذه المبادرة اصلا تم إطلاقها من شخصية عسكريةقيادية في قسد، وهي من كوادر حزب العمال الكردستاني، واعتقادامنا بأن أي حوار كرديا  لوحدة الصف، يتطلب شرطا أساسياجوهريا.  أن يكون سوريا مستقلا، وان لايجري بسرية، وبمعزل عنباقي القوى السياسية ، ومكونات الشعب السوري ، وبالتالي كان منالمفترض على المجلس الوطني الكردي، أن يطالب ب ي د بما يلي :

أولا : مغادرة جميع كوادر و عناصر حزب العمال الكردستانيالارهابي الأراضي السورية .

ثانيا :الإعلان عن فك الارتباط الايدولوجي مع حزب العمالالكردستاني  المصنف كقوة إرهابية. 

ثالثًا : اعلان فك الارتباط مع النظام السوري الإرهابي ، والقطع معمشاريعه، والإلتزام بمسار جنيف للمفاوضات وفقا للقرارات الدوليةفي الحل السياسي. 

رابعًا : الاعتذار عن الانتهاكات والاعلان عن تقديم المجرمينللمحاكمات، واطلاق سراح المعتقلين، والكشف عن مصير المخطوفين،  

خامسا : القبول بإدارة مدنية دون إقصاء أي مكون من مكوناتالجزيرة السورية. وتسليم المناطق والمحافظات الأخرى التي لاوجود للكرد فيها الى أهلها لإدارة شؤونهم بأنفسهم .

سادسا : الإعلان بصراحة ووضوح تام للانحياز إلى مطالب الثورةالسورية واهدافها ومبادئها. 

سابعا : الاعلان عن محاربة الإرهاب والتطرف بكل اشكاله، وإقامة علاقات حسنة مع دول الجوار، والعمل على الاستقرار والسلام في جانبي الحدود مع تلك الدول.   

ثامنا : وقف احتكار القرار العسكري وإعادة هيكلة القوات بما يضمناستقلالية القرار الكردي السوري ، وعدم التبعية للأحزاب والقوى خارج الحدود السورية .

تاسعا : وللاسباب المذكورة آنفا نعتقد بأن خطوة المجلس الكرديباتجاه ال ب ي د الذي يعاني من انسداد الأفق السياسي، نتيجةاتباع سياسة حافة الهاوية، والمغامرة العسكرية غير محسوبة النتائج،وبالنظر إلى عدم تنفيذ ثلاث اتفاقيات سابقة جرت برعاية رئيس اقليمكردستان السابق، نرى بأن المجلس يرمي حبل النجاة مرة أخرىلهؤلاء، متذرعا  بالضغوطات الشعبية ،وبخلاف إرادة الشعب الذييقاسي الامرين في ظل سلطة الوكالة،والتجنيد الإجباري وسوق ابناؤهم الى حتفهم .  

مرة أخرى نعلن رابطة المستقلين الكرد السوريين ، رفضنا لهذهالحوارات، وما ينتج عنها ،ونهيب  بقوى الثورة والمعارضة، وكافة القوىالوطنية والديمقراطية، في إعلان موقفها مما يجري بالخفاء ورفضالحوار مع قوى الإرهاب.والالتزم بمبادىء الثورة السورية والقبول فقط بالتفاوض على مغادرة قوى الإرهاب كافة ومن ضمنها النظام السوري الأراضي السورية ، من اجل الوصول الى حل سياسي شامل ، ينهي معاناة الشعب السوري .

رابطة المستقلين الكرد السوريين

١٠/آيار / ٢٠٢٠

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك