ردود أفعال غاضية بعد إرسال مسؤولي” الإدارة الذاتية” ابنائهم إلى مدارس النظام السوري ، و منع أولاد باقي فئات الشعب من الدراسة في هذه المدارس.

تقارير خاصة 15 يوليو 2021 0
ردود أفعال غاضية بعد إرسال مسؤولي” الإدارة الذاتية” ابنائهم إلى مدارس النظام السوري ، و منع أولاد باقي فئات الشعب من الدراسة في هذه المدارس.
+ = -

كوردستريت || متابعات 

مازال صدور نتائج امتحانات التعليم الأساسي والثانوية العامة في مناطق النظام السوري  تثير جدلاً واسعاً في مناطق الإدارة الذاتية، ورودو أفعال غاضبة من قبل السكان ومؤيدي الإدارة وقسد وحزب الاتحاد الديمقراطي ، وذلك بسبب إظهار النتائج نجاح أبناء عدد من القيادات البارزة في هذه الامتحانات ، رغم منعهم السكان من إرسال أبنائهم لمدارس النظام.

وأكدت مصادر لكوردستريت أن نتائج الامتحانات كشفت أن معظم مسؤولي “الإدارة الذاتية” والذين أصدروا قرارات تمنع السكان من إرسال أبنائهم إلى مدارس النظام ، أرسلوا أولادهم إلى هذه المدارس، حيث خضعوا للامتحانات الرسمية.

وأوضحت هذه المصادر ، أن من بين هؤلاء المسؤولين ، رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي ” أنور مسلم ” ، ورئيس المجلس العام للإدارة الذاتية فريد عطي ، ورئيس حزب سوريا المستقبل ابراهيم القفطان ، والمتحدث السابق باسم قسد  مصطفى بالي ورئيس  

دائرة الامتحانات في مناهج “الإدارة الذاتية” صالح علي وعدد آخر من المسؤولين في الإدارة الذاتية وقسد وpyd والأحزاب الأخرى الموالية للإدارة.

 ودعا عدد من رواد صفحات التواصل الاجتماعي، الإدارة الذاتية إلى محاسبة هؤلاء المسؤولين وذلك بموجب قرار سابق أصدرته الإدارة وحرمت بموجبه عشرات الآلاف من أبناء الطبقات الفقيرة من التعليم بمنهاج النظام ،أو الدراسة في مدارسه.

كما اغلقت الإدارة بموجب القرار المذكور ، العشرات من مراكز الدورات ،واعتقلت العديد من المدرسين بحجة تدريسهم منهاج النظام في مناطق الإدارة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك