رغم سيطرتها على آبار نفط تنتج يومياً أكثر من 660ألف برميل ، الإدارة الذاتية وقسد توزعان الفيول على أصحاب الأفران في كوباني

تقارير خاصة 19 مايو 2023 0
رغم سيطرتها على آبار نفط تنتج يومياً أكثر من 660ألف برميل ، الإدارة الذاتية وقسد توزعان الفيول على أصحاب الأفران في كوباني
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر محلية لكوردستريت أن أصحاب أفران الخبر الطويل ومحلات صناعة الفطائر في مدينة كوباني أغلقوا  محلاتهم لليوم الرابع على التوالي احتجاجاً على رداءة نوعية مادة المازوت المخصصة لأفرانهم من قبل ” الإدارة الذاتية” .

وأضافت هذه المصادر أن عدداً من أصحاب هذه الأفران  وأصحاب محلات بيع الفطائر  توجهوا إلى مديرية المحروقات لتقديم شكوى بخصوص نوعية المازوت الرديئة التي تكون عبارة عن فيول أسود لايمكن استخدمه في تشغيل الأفران.

وقال أصحاب الأفران : إن كميات المازوت المخصص لأفرانهم ذو رائحة كريهة وأنهم يضطرون لإشعال النار تحت خزانات المازوت كي تذوب مادة المازوت والزوائد بداخلها لكي يتم استخدامها.

وأكدوا أنهم يريدون الحصول على  مادة المازوت من نوعية جيدة تتناسب مع عمل الأفران وأنهم يدفعون ما يترتب عليهم للإدارة الذاتية منوهين أن  استخدام المازوت الذي يصلهم يزعج جيرانهم، فمخلفات تشغيلها  السيء له انبعاثات مضرة ومزعجة.

ودعوا إلى إيجاد حل لمشكلتهم وتأمين نوعية جيدة من مادة المازوت كي يستطيعوا استئناف العمل في أفرانهم ويعيلوا أسرهم كون العمل في الفرن هو المصدر الوحيد لدخلهم اليومي.

يشار إلى أن الإدارة الذاتية وقسد ورغم سيطرتهما على أكبر حقول النفط في سوريا التي تنتج يومياً أكثر من 660ألف برميل ، إلا أن سكان المنطقة يعانون من فقدان المحروقات وإرتفاع أسعارها ورداءتها ما يشكل عائقاً للسكان للعيش في المنطقة فيضر الآلاف منهم للهجرة إلى الخارج.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر