“رندة قسيس” سوف تتسبب بحرق إحدى أحياء القامشلي … سيدة من المطبخ إلى الرئاسة السورية

تقارير خاصة 27 ديسمبر 2016 0
“رندة قسيس” سوف تتسبب بحرق إحدى أحياء القامشلي … سيدة من المطبخ إلى الرئاسة السورية
+ = -

كوردستريت | خاص : ضجت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة “الفيسبوك”على مدار الأيام الماضية بإشاعة لم يعرف مصدرها، تقول إن الحقوقية “رندة قسيس” ستتولى مهام الرئاسة في سوريا بالمرحلة الانتقالية المقبلة، حيثُ سخر رواد التواصل الاجتماعي من احتمال ترشح “رندة” لرئاسة الجمهورية، وعلى ما يبدو أنها حظيت بدعم من إدارة ترامب رئيس أمريكا المنتخب، فقد علق البعض بأنها لا تصلح إلا للمطبخ والبعض الآخر نشرت صورتها في حالة الاستجمام على البحر.

.

وقامت شبكة كوردستريت باستطلاع ورصد لتعليقات المتابعين فكتب “حنيف سليمان ‏” تعليقاً جاء فيه “رندا قسيس تملك جميع مؤهلات الرئاسة بما فيها الخلفية الشعبية الماشالله عليها والصدر العالي الذي ستقود به المجتمع إلى الازدهار، ولا ننسى طريقة مشيتها ذات العنفوان”.

.

ومن جهته استهزء الناشط السياسي  “شمدين نبي ” من قادة المعارضة في الائتلاف الوطني السوري وكتب منشوراً جاء فيه  “رندة قسيس خيراً من ألف كيلو وزعبي وخطيبٍ وطالح وموالح” ومدح “شمدين” بالرئيسة المقبلة ووصل بالمدح إلى درجة إحراق أحد أحياء مدينة قامشلو، قائلاً “حلوة وبتجنن …. يا قسيس يا نحرق كانتون علايا” مختتماً منشوره بمقولته الشهيرة “انتهى الاقتباس”.

.

وبدوره هاجم “عثمان حسين” رئيسة سوريا المسقبل بالكلام البذيء مستهزئاً من الرئيس الحالي بشار الأسد لسماح الروس بطرده واستبداله بسيدة “عاهرة” وذلك بحسب ما جاء في تعليقه ” بدكون بديل لبشار الأسد؟ تفضلوا العاهرة رندة قسيس هي المرشحة الروسية للرئاسة في سوريا، والتي اقترحتها روسيا لأمريكا كبديل عن بشار الأسد ، بشار لو بيستحي كان طرد الروس لأنهن رح يبدلوه بعاهرة ” وذلك بحسب تعبيره.

.

كما لم تتهرب “الرئيسة رندة” من ما تم تداوله قائلةً “أيها الشعب السوري العظيم !! إنتخبوني وسأنقلكم من جحيم المعارك إلى نور الديمقراطية والحرية … بحبكم ” وذلك بحسب ما نُسِب على لسانها، كما وتعهدت بعودة اللاجئين من أوروبا واستقبالهم في أحضانها، جاء ذلك في منشور بصفحة تقول أنها تتحدث باسم الرئيسة “رندة” جاء في نصه “سأجعل لكم من المازوت بحاراً ومن البنزين أنهارا …. سترجعون من ألمانيا وتركيا والسويد إلى أحضاني جميعكم ، وسأقبل رؤؤسكم”

.                                                                                                                                                                                         

الجدير بالذكر أن “قسيس” تتلقى دعم سياسي روسي واضح منذ نحو عامين، جعلها من أبرز وجوه “المعارضة الوطنية” كما تطلق عليها موسكو، فهي لا تعارض بقاء بشار الأسد في منصبه بشرط إحداث تغيير ديمقراطي في البلاد وهي من مواليد دمشق  1970  كاتبة  وفنانة تشكيلية  درست المسرح ومختصة في علم النفس الأنثربولوجي ومن كتبها “سراديب الآلهة”

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر